الرئيسيةالسينما المغربيةفيلم ” الحساب ” بالبرنامج التلفزي ” سيني كافيه ” على القناة الأمازيغية

فيلم ” الحساب ” بالبرنامج التلفزي ” سيني كافيه ” على القناة الأمازيغية

يوصل المخرج المغربي حمزة الدقون مسيرته الفنية من خلال الفيلم السينمائي ” الحساب ” الذي تم إخراجه رفقة المخرج حمزة المعزي ومن بطولة الفنانة عتيقة العاقل و يونس المخضري وبمشاركة الفنان عبدالحق راتيل و محمد توفيق ومن سيناريو وحوار علي بويه وصورت مشاهده بمدينة أكادير.

حيث تم عرض ومناقشة فيلم ” الحساب ” بالبرنامج التلفزي ” سيني كافيه ” على القناة الأمازيغية من طرف السيناريست علي بويه الذي قدم الفيلم نيابة عن المخرجين أمام لجنة تحيكم البرنامج التي أشدت على فكرة الفيلم باعتبارها فكرة سينمائية أصلية لها بعد فلسفي بعمق احترافي تقنيا وفنيا، أيضا عبرت لجنة تحيكم برنامج ” سيني كافيه ” على إعجابها بأداء الممثلين الذين قدموا شخصيات ذات بعد إنساني يسلط الضوء على حالة من الحالات الإنسانية التي يعيشها مستهلك الخمر وما يتعلق من أفعاله والتضحية بجسده في سبيل لحظة ممتعة تغير مسار حياته للأسواء.


في نفس السياق يتنافس فيلم ” الحساب ” في برنامج ” سيني كافيه ” مع ثلاثين فيلما سينمائيا على الجائزة الكبرى كأحسن فيلم سينمائي متكمل.

سبق لفيلم ” الحساب ” أن شارك في مجموعة من المهرجانات والتظاهرات السينمئاية وتويج بعدة جوائز مهمة كجائزة الإخراج (3 مرات ) وجائزة السيناريو والجائزة الكبرى بمهرجان أسفي الوطني للفيلم القصير.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *