الرئيسيةمتابعات سينمائيةمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يكشف عن لائحة الأفلام الطويلة لمسابقته الرسمية

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يكشف عن لائحة الأفلام الطويلة لمسابقته الرسمية

تنظم الدورة الرابعة والعشرون للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية خريبكة في الفترة الممتدة من 11 على 18 ماي 2024، بحضور السينما المالية كضيف شرف.

 وتضم المسابقة الخاصة بالفيلم الطويل ثلاثة عشر فيلما، و هي  لك جدي” لسارة بن سعود (تونس)، و”الطين” لأركاد أسوغبا (البنين)، و”كواليس” لعفيف بن محمود و خليل بنكيران (تونس)، و “حقل المنسيين” لروجي غبيكو (الطوغو)، و “الحصان” لإليونوري يميغو (بوركينا فاسو).

كما يشارك في المسابقة، افلام “صمت الكمنجات” لسعد الشرايبي (المغرب)، و “جحر الفئران” لمحمد السمان (مصر)، و “كاس المحبة” لنوفل براوي (المغرب)، و “طاكسي وارين” لأو أسي (الكوت ديفوار)، و “خدمة القلب” لبول ويلو (زامبيا)، و”عندما تنكسر القيود” لميسين ديريك تان (الكاميرون)، و “خروف سادا” لباب بونام لوبي، و “العروسة” لمريم بيرارا (رواندا).

وتتنافس هذه الأفلام على ستة جوائز، وهي، الجائزة الكبرى “عصمان سامبين”، وجائزة لجنة التحكيم “نورالدين الصايل”، وجائزة الإخراج “إدريسا وودراووغو”، وجائزة السيناريو “سمير فريد”، وجائزة أحسن دور نسائي “أمينة رشيد”، وجائزة أحسن دور رجالي “محمد البسطاوي”.

إضافة إلى ذلك تسهر لجنة تحكيم النقد السينمائي التي تتكون من ثلاثة نقاد سينمائيين أفارقة، ولجنة تحكيم السينيفليا التي تضم ثلاثة عناصر منتمين إلى أندية سينمائية منضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب على منح جائزتين رمزتين و هما على التوالي “جائزة النقد”، و “جائزة دونكيشوط”.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *