الرئيسيةمتابعات سينمائيةمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يكشف الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يكشف الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية

يشارك 14 فيلما، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، للدورة الرابعة والعشرون للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، والتي  في الفترة الممتدة من 11 على 18 ماي 2024.

ويتعلق الأمر بافلام “الطائر الذي يحلق بدون جناح”  لرومي ريميغابي من رواندا، و”باكو” لستيفان بوي من السينغال، و”أرودان” لأبودجي ساني من نيجيريا، و”إليزا” لصورا ليونس من بوركينا فاسو، و”كاميرا فوبيا” ليونس خميس من مصر.

كما يشارك في المسابقة، “الصرخة” لدرمان تراوري من مالي، و”صمت الشفرات” للجان ماري من الكوت ديفوار، و”هجوم الأمواج” لماتياس نوسوغنون من الطوغو، و”الأربعين” لسناء جزيري من تونس، و”لوبي إيكوسيمبا” لكمبوكامان من الجمهورية الديموقراطية للكونغو، و”وثالثهما” لحمدي وهبة من مصر، فضلا عن “بيضاء ليس كمثيلاتها” لميديس اغوندجي، و”وولونولا” لفوسيني مايغا من مالي، و أخيرا ” لخروف، والحمل، والغربان” لأيمن حمو من المغرب.

وتتبارى هذه الأفلام على جائزتين، وهما، الجائزة الكبرى التي تحمل اسم”نجيب عياد”، ثم جائزة لجنة التحكيم “بولان سومانو فييرا”.

يشار إلى أن هذه الدورة، التي  تنظم بدعم عدد من الشركاء، منهم المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، وجهة بني ملال خنيفرة، تحضرها السينما المالية كضيف شرف، كما تعرف برمجة خصبة ومهمة، تكريسا للإبداع السينمائي الهادف في القارة السمراء، وتعزيزا لمزيد من الحوار والتواصل السينمائي بين السينمائيين الأفارقة.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *