الرئيسيةمتابعات سينمائيةمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الرابعة ونبيلة الرميلي رئيسة شرفية له

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الرابعة ونبيلة الرميلي رئيسة شرفية له

تعلن جمعية امتداد للثقافة والتنمية المنظمة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن تاريخ انعقاد الدورة الرابعة وقد اختارت له الفترة الممتدة بين 16 و 23 يونيو 2023 وذلك بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء ومقاطعة المعاريف.
ويسعد إدارة المهرجان اختيار السيدة نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء رئيسة شرفية له، وقد عبرت السيدة العمدة عن سعادتها بهذه المهمة التي تتماشى مع رؤيتها الشمولية واستراتيجية تقريب الثقافة والفنون من ساكنة الدارالبيضاء، وخلق إشعاع ثقافي على المستوى المحلي والوطني والإقليمي.
ستعرف الدورة الرابعة من المهرجان مسابقتين رسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة وعروض أفلام خارج المسابقة ضمن البانوراما المغربية والعربية بالإضافة إلى تكريمات لصناع السينما المغاربة والعرب وماستر كلاس وندوات وورشات تكوينية لصالح الشباب.
وأضافت السيدة فاطمة النوالي آزر رئيسة المهرجان أن عروض المسابقة الرسمية وحفلي الافتتاح والاختتام سيقامان بالمركب الثقافي العتيد محمد الزفزاف بالمعاريف الذي تربطه شراكة مع مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي تم توقيعها مع السيد عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف في شهر نونبر 2022 .
وستتوزع باقي العروض خارج المسابقة على عدة مراكز ثقافية بمختلف المناطق بمدينة الدار البيضاء الكبرى.
سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *