الرئيسيةغير مصنففيلم “دوار العفاريت” لبوشعيب المسعودي.. قريبا في القاعات السينمائية

فيلم “دوار العفاريت” لبوشعيب المسعودي.. قريبا في القاعات السينمائية

بعد وضع اللمسات الأخيرة على فيلمه الجديد “دوار العفاريت” (2022)، يستعد المخرج بوشعيب المسعودي لتنظيم العرض الإفتتاحي لهذا الفيلم الروائي الطويل بالدار البيضاء، قبل برمجته في مجموعة من القاعات السينمائية الوطنية.

ومعلوم أن مشاهد هذا الفيلم قد صورت بمدن القصيبة وزاوية الشيخ وقصبة تادلة والنواحي، تحت إشراف رشيد الحجوي وشركة الواحة للإنتاج السمعي البصري، بمشاركة ثلة من الممثلين والممثلات من قبيل عز العرب الكغاط وعبد الحق بلمجاهد وسعاد الوزاني وأحمد أولاد ورشيد العماري والشرقي ساروتي ووفاء ميراس وفاطمة الزهراء الكوش ومحمد حمزة وعبد الرزاق ولد عامر ومحمد سيبو وأمين السيافي وعثمان ركوب وآخرين.

يذكر أن “دوار العفاريت”، الذي كتب له السيناريو سفيان دخيسي، فيلم درامي كوميدي يحكي قصة واقعية حاول المخرج من خلالها إبراز بعض معالم الحياة اليومية المألوفة والمعيشة من طرف شرائح اجتماعية واسعة من المغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن المخرج بوشعيب المسعودي طبيب مختص في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، حاصل على دبلوم تقني متخصص في الإخراج السمعي البصري، وله اهتمامات عدة تتوزع بين كتابة القصص القصيرة والمسرحيات والتصوير الفوتوغرافي وإخراج الأفلام الوثائقية.

ساهم المسعودي في تأسيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بمدينة خريبكة، كما ترأس لجن تحكيم عدة، أو شارك في عضويتها، بمجموعة من المهرجانات السينمائية داخل المغرب وخارجه. تتشكل فيلموغرافيته من العناوين التالية: “أسير الألم”، وثائقي قصير، و”أمغار”، وثائقي طويل، و”دوار العفاريت، روائي طويل. وقد توجت أفلامه الأولى بجوائز وطنية ودولية.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *