الرئيسيةمتابعات سينمائيةبرنامج الدورة 14 لمهرجان “أنديفيلم” بالرباط

برنامج الدورة 14 لمهرجان “أنديفيلم” بالرباط

يسر إدارة مهرجان “أنديفيلم” أن تدعو جميع صديقات وأصدقاء المهرجان لمتابعة أنشطة وعروض دورته الرابعة عشر، التي ستنظم من 17 إلى 19 يونيو الجاري  وذلك بشكل مباشر على صفحته الفايسبوكية التالية:

https://www.facebook.com/FestivalHandiFilmRabat

وتتضمن هذه الصفحة كل المعطيات المتعلقة بدورة هذه السنة، التي ستجمع بين الصيغتين الحضورية والرقمية، بما في ذلك الكاتالوغ.

فيما يلي تذكير بفقرات البرنامج العام لدورة 2021:

الخميس 17 يونيو:

ابتداء من الساعة 14 بأحد فنادق الرباط/حضور نوعي مع نقل مباشر على الفايسبوك:

حفل الإفتتاح الرسمي ويتضمن الفقرات التالية: كلمات الجهات المنظمة والداعمة، تكريم الناقد السينمائي وعضو “جمعية السينما للجميع وفي كل مكان” الأستاذ حسن وهبي، تكريم المديرة السابقة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط/سلا/القنيطرة الأستاذة التيجانية فرتات، تقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة برئاسة الناقد عادل السمار، تقديم برنامج الدورة 14 للمهرجان، عروض المسابقة الدولية للأفلام القصيرة.

الجمعة 18 يونيو:

ابتداء من التاسعة والنصف صباحا بأحد معاهد السمعي البصري بالرباط/حضور نوعي مع نقل مباشر على الفايسبوك:

ماستر كلاس مع الناقد أحمد سيجلماسي حول تاريخ السينما بالمغرب، ينشط هذا اللقاء الناقد والأستاذ بالمعهد أحمد عريب ويختتم بتوقيع عينة من إصدارات الأستاذ سيجلماسي.

ابتداء من الساعة 14 بنفس الفندق الرباطي/حضور نوعي مع نقل مباشر على الفايسبوك:

عروض المسابقة الدولية الخاصة بأفلام الشباب القصيرة، تتلوها مائدة مستديرة حول موضوع “اضطرابات التعلم بأعين السينمائيين الشباب” يسيرها الأستاذ أحمد سيجلماسي ويشارك فيها رئيس جمعية أمل للأطفال ذوي صعوبات في التعلم الأستاذ مصطفى بنيعيش بمداخلة بعنوان “التحسيس بالنظير كآلية ناجعة لمحاربة التمثلات الخاطئة حول تلاميذ اضطرابات التعلم” والأستاذ حسن وهبي بمداخلة عنوانها “من السينما إلى الطفولة والشباب”، هذا إضافة إلى مشاركة مميزة للخبير في مجال اضطرابات التعلم الأستاذ محمد مكاوي ورئيسة الجمعية المغربية للديسليكسيا الأستاذة سميرة غريب.

السبت 19 يونيو:

ابتداء من الساعة 14 بنفس الفندق/حضور نوعي مع نقل مباشر على الفايسبوك:

عروض فقرة البانوراما، متبوعة بحفل الإختتام الذي يتضمن: الإعلان عن الأفلام الفائزة بجوائز المسابقتين، إعادة عرض الأفلام المتوجة، كلمة ختامية.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *