الرئيسيةمتابعات سينمائيةمهرجان الشارقة السينمائي في دورته الثانية

مهرجان الشارقة السينمائي في دورته الثانية

يعود مهرجان الشارقة السينمائي السنوي لمؤسسة الشارقة للفنون في دورته الثانية في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر 2019، مع عرض أكثر من 50 فيلماً من جميع أنحاء العالم، وذلك في سينما سراب المدينة، وهي فضاء عرض المؤسسة السينمائي في الهواء الطلق، إضافة إلى سينما الحمراء، أحد أقدم دور السينما في الشارقة.

يقدم مهرجان هذا العام أفلاماً روائية ووثائقية وتجريبية قصيرة وطويلة تم اختيارها من خلال الدعوة المفتوحة لمنصة الشارقة للأفلام. سيتم عرض الأفلام القصيرة الثلاثة الحاصلة على منحة إنتاج الأفلام القصيرة للمؤسسة في ليلة الافتتاح. عدا هذه العروض، يقدم المهرجان على مدار ثمانية أيام برنامجاً عاماً للحوارات والنقاشات تجمع صنّاع الأفلام والفنانين وخبراء الصناعة السينمائية والجمهور لاستكشاف أنماط مختلفة في صناعة الأفلام والقضايا الراهنة في صناعة السينما. يمكن للجمهور أيضاً المشاركة في ورش كتابة السيناريو والإنتاج وغيرها من روش تقنية المصممة لكل من صانعي الأفلام الطموحين وهواة السينما.

يتميز برنامج هذا العام بالملتقى التشاركي الافتتاحي، والذي سيكون بمثابة منصة للمخرجين السينمائيين للقاء المتخصصين في هذا القطاع وتقديم مشاريع جديدة وتلقي تعليقات قيمة، وإيجاد متعاونين محتملين للإنتاج في المستقبل. للسنة الأولى، سيكون الملتقى حدثاً مخصصاً للمدعوين فقط.

في ختام المهرجان، ستعلن لجنة تحكيم دولية عن الفائزين بجوائز أفضل فيلم روائي ووثائقي وتجريبي. سيحصل صانعو الأفلام الفائزون على جائزة مالية لدعم إنتاج المشاريع المستقبلية.

حضور البرنامج العام للجلسات النقاشية وورش العمل مجاني ومتاح للجميع. ستكون تذاكر عروض الأفلام متاحة للشراء قريباً. تأكدوا من موقع المؤسسة وقنوات التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث المعلومات عن التذاكر.
معلومات التذاكر
تتوفر التذاكر قريباً على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. يمكن أيضاً شراء التذاكر من شباك التذاكر في مركز المعلومات بالمؤسسة، في ساحة المريجة، طيلة فترة المهرجان، من الساعة 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 4:00 مساءً حتى 12:00 ليلاً يوم الجمعة. ويمكن للزوار شراء التذاكر من شباك التذاكر في سينما الحمراء قبل ساعة من موعد العروض.

 

سينفيليا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *