الرئيسيةالسينما العالميةالفيلم الألماني “عمل دون مؤلف” ضمن المرشحين لجائزة الأوسكار‬

الفيلم الألماني “عمل دون مؤلف” ضمن المرشحين لجائزة الأوسكار‬

تم ترشيح فيلم «عمل دون مؤلف» لمخرجه الألماني فلوريان هينكل فون دونرسمارك، ضمن تسعة مرشحين إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار في فئة الأفلام غير الناطقة باللغة الانجليزية، وفق ما أفادت أكاديمية الاوسكار.

وذكر موقع وزارة الخارجية الألمانية أنه سيتم في 22 يناير المقبل ترشيح خمسة أفلام ضمن أفلام القائمة القصيرة، ومن ثم يحدد من منها سيفوز بالجائزة في شهر فبراير.

ويتنافس المرشح الألماني مع الفيلم العاطفي “الحرب الباردة” للمخرج البولندي باول باوليكووسكي الحائز على جائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم، ومع الفيلم الدرامي “روما” للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون ومن إنتاج شركة نيتفليكش المتخصصة في خدمة البث الحي.

ويشارك أيضا في السباق فيلم الإثارة “الاحتراق” للمخرج الكوري الجنوبي لي تشانج-دونج، والفيلم اللبناني “كفر ناحوم”، والفيلم الياباني “شوب ليفترز”، والفيلم الكولومبي “طيور المعبر” والفيلم الدرامي الدانماركي “المذنب”، والفيلم الكازاخي “أيكا”. ستقام مراسم منح جائزة أوسكار في 24 يناير.

وكان المخرج دونرسمارك قد فاز بجائزة الأوسكار لأحسن فيلم ناطق بلغة أجنبية في عام 2007 عن فيلمه الدرامي “حياة الآخرين”، الذي يعالج فترة سيطرة جهاز الأمن أثناء حكم النازي.

ويعالج المخرج في فيلمه “عمل دون مؤلف” عملية البحث والإبداع لدى أحد الفنانين. حيث تدور قصة الشريط حول حياة الفنان التشكيلي الألماني غيرهارد ريختر. ويشارك في الفيلم الممثلان توم شيلينج وسيباستيان كوخ.

سينفيليا – و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *