الرئيسيةالسينما العربية“إطار فارغ” يفتتح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

“إطار فارغ” يفتتح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

يعلن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، عن إختياره للفيلم المغربي “إطار فارغ”، بطولة وتأليف وإخراج النجمة المغربية سناء عكرود، لعرضه في افتتاح الدورة الأولى منه والتي ستعقد في الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر المقبل.

وحرصت إدارة المهرجان على اختيار فيلم مغربي يُعرض عالميا للمرة الأولى في إفتتاح الدورة الأولى من المهرجان، تأكيدا لأهداف المهرجان وهي خلق أرضية تواصل بين السينمائيين المغاربة والعرب ودعم التجارب الجادة في السينما المغربية.

“إطار فارغ” يعد التجربة السينمائية الثانية للفنانة سناء عكرود كمخرجة ومؤلفة، وهو رحلة إنسانية تعيشها “فاطم” الحامل في شهرها السادس، حيث تنزح من قريتها النائية لقضاء غرض في المدينة، فيُحدِث عبورها ثورة تهز الرأي العام وتغير مصير قريتها المنسية.

وعن هذا الفيلم قالت سناء: “الفيلم إنتاجي بالتعاون مع إحدى الشركات الكندية، وسيكون جاهزا للعرض في افتتاح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الذي يسعدني أن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في افتتاحه، فمن الرائع أن يرتبط اسمي كفنانة بانطلاق مهرجان سينمائي أعتقد أنه سيكون إضافة مهمة للمهرجانات السينمائية المغربية، خاصة أنه يقام في مدينة الدار البيضاء التي تحمل نوعا من التوهج الفني والثقافي”.

يشارك في بطولة فيلم إطار فارغ إلى جانب سناء عكرود كل من غزلان الإدريسي، قدس جندل، فاطمة بوجو، محمد عياد، حميد نيدر ونبيل عاطف.

 

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *