الرئيسيةمتابعات سينمائيةالمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة: 24 فيلما تتنافس على جوائز المسابقات الرسمية

المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة: 24 فيلما تتنافس على جوائز المسابقات الرسمية

 يتنافس 24 فيلما في المسابقات الرسمية للدورة الـ 17 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء (2023) الذي سيقام في الفترة من 15 إلى 20 دجنبر الجاري بمدينة زاكورة.

وأفاد المنظمون في بلاغ بأن السينما المغربية ستمثل في فئة “الفيلم الطويل” بفيلمين ويتعلق الامر ب “ملكات” لياسمين بنكيران و”إيقاعات تمازغا” لطارق الإدريسي.

وأوضح المنظمون أن ما لا يقل عن 14 بلدا من البلدان المشاركة ستكون ممثلة في المسابقات الرسمية الأربع المبرمجة ضمن هذه الدورة وهي: “الفيلم الطويل” و “الفيلم القصير” و “الفيلم الوثائقي”، و”أفضل سيناريو”.

وفضلا عن المسابقات الرسمية، وضع المنظمون برنامجا غنيا ومتنوعا لهذه الدورة، يتضمن موائد مستديرة تتناول مواضيع تتعلق بالسينما عبر الصحراء، وورشات عمل موضوعاتية، وكذا عرض أفلام خارج المنافسة والعديد من الأنشطة الأخرى.

وسيحتفي مهرجان الفيلم الدولي عبر الصحراء هذا العام بالسينما الأنغولية من خلال دعوة ثلة من المخرجين الأنغوليين وتسليط الضوء على مجموعة مختارة من الأفلام من هذا البلد الافريقي.

ويسعى هذا المهرجان الدولي، الذي تنظمه جمعية زاكورة للسينما عبر الصحراء، بالاساس الى النهوض بالمظاهر الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياحية لجهة درعة تافيلالت.

ويهدف هذا الحدث الثقافي بحسب المنظمين، الى تعزيز كافة الجهود الرامية إلى نشر قيم التسامح والتنوع والتعايش.

 

طنجة الأدبية-و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *