الرئيسيةمتابعات سينمائيةرحيل الناقد السينمائي المصري مجدي الطيب

رحيل الناقد السينمائي المصري مجدي الطيب

توفي مساء أمس الناقد السينمائي المصري مجدي الطيب عن سن تناهز 65 سنة.
مجدي الطيب من مواليد 28 يونيو 1958 بأسوان، حصل على ليسانس كلية الألسن في اللغة الألمانية عام 1982 ، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في النقد الفني من أكاديمية الفنون عام 1987، وحصل أيضًا على جائزة أفضل مقال نقدي من جمعية الفيلم عام 1985 عن فيلم “وداعًا يا بونابرت”.
كان مجدي الطيب عضو في الجمعية العمومية للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما مايزيد عن ثلاثين سنة كما شغل عضوية مجلس الإدارة من 1999- 2013 وكان سكرتيرا عاما للجمعية لمدة خمس سنوات وشغل منصب أمين عام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط لعدة دورات كما كان حريصا علي حضور دوراته خلال فترة عمله بالنقد السينمائي وعضويته للجمعية العمومية ولم ينقطع عنه إلا في دورات قليلة
كما عمل مديرا للمركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال فترة رئاسة الفنان الكبير حسين فهمي ورئاسة الناقدة ماجدة واصف
وقد كرمته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في حفل توزيع جوائز مسابقة الفيلم المصري منذ عامين تقديرا لعطائه الكبير.
عمل مجدي الطيب في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية منه مجلة “فن” وجريدة ومجلة “الكفاح العربي” وجريدة “نهضة مصر” وكان يكتب مقالاته في جريدة “القاهرة” حتي وفاته أمس.

;كتبت الفنانة  نبيلة عبيد في حسابها بالإنستغرام تنعي الراحل : “أعزي الأسرة الصحفية والفنية بوفاة الناقد  السينمائي الكبير مجدي الطيب الذي كان مثالا للناقد المحترم والصديق للجميع من أهل الفن والسينما.. خالص العزاء لأسرته ومحبي”.

سينفيليا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *