الرئيسيةمتابعات سينمائية“مهرجان مالمو السينمائي للسينما العربية” يفتتح دورته الـ 12

“مهرجان مالمو السينمائي للسينما العربية” يفتتح دورته الـ 12

يتابع مهرجان مالمو للسينما العربية دوراته السنوية الناجحة برئاسة المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، ويفتتح دورته الـ12 مساء اليوم بالفيلم الأردني: “بنات عبد الرحمن”، للمخرج زيد أبو حمدان.

الدورة 12 من مهرجان مالمو للسينما العربية رصدنا معالمها وحيثياتها عبر موقعنا عدة مرات في الفترة الأخيرة، وهي بالمناسبة تفتتح مساء اليوم  الأربعاء بفيلم أردني متميز ومؤثر للمخرج زيد أبو حمدان، بعنوان: بنات عبد الرحمن ( مع: صبا مبارك، حنان حلو، فرح بسيسو، ومريم الباشا) وهي بداية طيبة ونوعية مع شريط يستأهل كل التقدير.

فيلم الختام سيكون يوم 9 ماي الجاري بشريط: حامل اللقب، للمصري هشام فتحي، يدير هشام ماجد، ودينا الشربيني، عن نص للأول مع إيهاب بليبل، في مناخ كوميدي.

هذه الدورة تُعيد الأمور الطبيعية في العروض وشروط المشاهدة بعيداً عن ضغوطات جائحة كورونا. لذا ينتظر أن تشهد الفعاليات حركة حضور واسعة وناشطة مع وجود 56 فيلماً توزعت كالتالي: 12 طويلاً، 8 وثائقية، 25 قصيراً، مع 4 أفلام في تظاهرة: ليال عربية، 4 أخرى في تظاهرة بعنوان: أفلام تستحق المشاهدة، وفيلمان من عروض المدارس.

والأفلام التي اعتبرت جديرة بالمشاهدة هي: بيروت في عين العاصفة (مي مصري) ع السلم (نسرين لطفي الزيات) قربان (نجيب بلقاضي) ماشية لجهنم ( أسمهان الأحمر).
طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *