الرئيسيةمتابعات سينمائيةالدورة 6 من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

الدورة 6 من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بحضور فنانين ومسؤولين وشخصيات افتتحت يوم الأربعاء الماضي 23 فبراير الجاري الدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وكانت البداية مع تكريم 4 شخصيات نسائية، تقدمتهن المخرجة المخضرمة إنعام محمد علي التي أشارت إلى أنها أمضت أكثر من 50 عاماً تعمل في سبيل نهضة المرأة وهذا ليس تحيزاً لها بل للمجتمع. ثم الممثلة سوسن بدر الملقبة بـ نفرتيتي السينما المصرية التي أهدت جائزتها إلى المخرجة إنعام لأنها أكثر من منحها فرصاً ولمدة طويلة على الشاشة الصغيرة. بعدها كُرمت الفنانة الفرنسية مارلين كانتو، والناشطة الصومالية هيباق عثمان.

ثم توالت على شاشة المهرجان الأفلام المتبارية في مسابقتي الأفلام الطويلة وعددها 12 (كما في السماء، الكوكب، أم صالحة، إسم سري، فرحة، فوازير، الفتاة الجديدة، ريحانة، إيمي المقدسة، جنة الطاووس، أرواح عابرة، روابط مقدسة) والأشرطة القصيرة وعددها 24.

وفيما أعلن الكاتب إبراهيم عيسى إنسحابه من رئاسة لجنة تحكيم الأفلام المصرية على خلفية الرأي الذي أطلقه حول رحلة المعراج، إلاّ أن إدارة المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى آخر الشهر أعلنت تمسكها ببقائه رئيساً للجنة التي تضمه مع الممثلة داليا البحيري، ومدير التصوير كمال عبد العزيز.

 

سينفيليا-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *