الرئيسيةإصدارات سينمائيةتحميل العدد 26 من مجلة سينفيليا بي دي إف PDF

تحميل العدد 26 من مجلة سينفيليا بي دي إف PDF

صدر العدد 26 من مجلة “سينفيليا”، والتي خصصت جزءا من صفحاتها لتكريم المخرج المغربي الراحل محمد إسماعيل، من خلال أربع مقالات حول مسيرة هذا المخرج وقراءات في أعماله، إذ يكتب الناقد والمؤرخ السينمائي أحمد سيجلماسي مقالا عنونه ب “بيبليوغرافية محمد إسماعيل”، فيما يكتب الناقد والشاعر عبد الرحيم الخصار مقالا موسوما ب”كاميرا محمد إسماعيل جابت عالم التهريب وتاريخ اليهود المغاربة”، أما الناقد والسيناريست خالد الخضري فنقرأ له مقالا بعنوان ” (وبعد)..لمحمد إسماعيل محاولة جريئة لهجرة معلنة”، فيما يقوم الناقد عبد الكريم واكريم بقراءة في الثلاثية الاجتماعية لمحمد إسماعيل في مقال بعنوان “الهم الاجتماعي لمحمد إسماعيل في ثلاثية (وبعد)، (هنا ولهيه و(ولاد البلاد)”.


وفي صفحات “شخصيات سينمائية” نجد مقالا للناقد السينمائي عبد اللطيف عدنان بعنوان “نور الدين الصايل : وعي السينما من رحم الثقافية المغربية”.
في صفحات “نقد” نقرأ مقالا للناقد عز الدين بوركة بعنوان ” The Bookshop أكثر من مكتبة”، وآخر للناقد محمد زروال موسوم ب”فيلم (مولان) سيرة محاربة شجاعة وسط مجتمع أبوي”، وثالث للناقد سليمان الحقيوي بعنوان “الحكاية بين السرد والسينما، سلطة الليل وجمال التلقي” وآخر بعنوان “فيلم (أرض الرَّحالة)… رثاء الإنسان والمكان”.
فيما نتابع في صفحة “سينما عربية” مقالا للناقد هوفيك حبشيان بعنوان “(دفاتر مايا) : رسائل من زمن الحرب”. وفي “سينما عالمية” مقالا للناقد عبد الكريم واكريم بعنوان “أفلام الكوارث..الفاجعة حينما تنتقل إلى الشاشة”

لتحميل العدد 26 المرجو ملئ الإستمارة:


3 تعليقات

  1. مجلة ممتازة يشرفني ان احتفظ بكل اعدادها علما انني اسحبها ورق ملون بعد ان احصل عليها pdf تحياتي

  2. مجلة جميلة يعجبني الاحتفاظ باعدادها

  3. مجلة رائعة تستحق القراءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *