الرئيسيةمتابعات سينمائيةعرض فيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش غدا الخميس بمهرجان كان

عرض فيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش غدا الخميس بمهرجان كان

عشية العرض المنتظر ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان، يكشف الشريط الطويل للمخرج نبيل عيوش “علّي صوتك” عن أولى المشاهد عبر الوصلة الإعلانية الرسمية.

سيعرض الفيلم المغربي « علّي صوتك » بالمسرح الكبير “لويس لوميير” ، القاعة الأسطورية لقصر المهرجانات بمدينة كان بحضور طاقم الفيلم، الذي سيكون مدعوا للسيرعلى السجاد الأحمر غدا الخميس 15 يوليوز وذلك انطلاقا من الساعة التاسعة مساءا بتوقيت المغرب.

تابعوا مسار عرض الفيلم عبر القناة الرسمية لمهرجان كان

فيلم « علّي صوتك » من إنتاج شركة Ali’N Production (المغرب) وLes Films du Nouveau Monde (فرنسا) وإنتاج مشترك مع Unité و Ad Vitam (فرنسا).

تدور أحداث الفيلم في منطقة سيدي مومن بالدار البيضاء، ويحكي قصة «أنس» مغني راب سابق يعمل في مركز ثقافي في الحي. بفضل تحفيز وتشجيع معلمهم الجديد، سيجد الشباب طريقة جديدة للتعبيرعن قضاياهم وواقعهم، وذلك عبر ثقافة الهيب هوب.

يدخل فيلم « علّي صوتك » في نطاق الأفلام التي دأب نبيل عيوش على إخراجها، فإذا كانت القصة متخيلة، إلا أنها مستنبطة من ملاحظات وخلاصات حياتية ميدانية لنبيل عيوش راكمها منذ سنوات في كل أفلامه. ويكرس عيوش نهجه السينمائي من خلال « علّي صوتك » الذي رأى النور بمشاركة شباب المركز الثقافي « نجوم سيدي مومن»، الذي أنشأته مؤسسة علي زوا في 2014.

ويعتبر إنتاج هذا الفيلم، من إخراج نبيل عيوش، وكتابة نبيل عيوش بتعاون مع مريم التوزاني، تكريما للشباب المغربي، ويؤدي فيه الأدوار الرئيسية : أنس بسبوسي وإسماعيل أدواب ومريم نقاش ونهيلة عارف، وعبدو بسبوسي وزينب بوجمعة وسفيان بلالي ومهدي رزوق، وأمينة كنان و سماح بريغو ومها مينان ومروة كنينيش ومروان بناني وعبد الرحمن الرحماني.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *