الرئيسيةمتابعات سينمائيةفيلم “الطائر الأزرق” لموحى أوحديدو يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم القصير بوجدة

فيلم “الطائر الأزرق” لموحى أوحديدو يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم القصير بوجدة

توج فيلم “الطائر الأزرق” للمخرج موحى أوحديدو بالجائزة الكبرى للنسخة الثانية من المهرجان الوطني للفيلم القصير بوجدة، التي نظمتها مؤخرا جمعية “حنا هوما حنا للسينما والمسرح”.

وعادت جائزة أحسن دور رجالي لمحسن شباني عن دوره في فيلم “أوراق الحرية”، فيما أحرزت الممثلة فاطمة الزهراء أحرار جائزة أحسن دور نسائي لقاء دورها في فيلم “الموجة الأخيرة”.

من جهة أخرى، نوهت لجنة تحكيم المهرجان المنظم بصيغة افتراضية، تحت شعار “السينما في خدمة الشباب” بكل من فيلم “سارق الذاكرة”، و فيلم “الموت”.

وفي المجمل، عرفت نسخة هذه السنة من المهرجان، التي حملت اسم الفنان الراحل عبد الجبار الوزير الذي وافته المنية في شتنبر الماضي، مشاركة تسعة أفلام تمثل مختلف جهات المملكة.

وضمت لجنة تحكيم المهرجان، على الخصوص، الناقد السينمائي عبد الكريم واكريم، والمخرج محمد طه بنسليمان، والممثلة خلود بطيوي.

وبالإضافة إلى عروض الأفلام، تميزت هذه الدورة بتكريم عدد من الشخصيات المعروفة في الوسط الفني، وتنظيم ورشات حول بعض المهن السينمائية، والديكور على وجه الخصوص، أطرها الفنان يوسف الشطاطي.

كما اشتمل برنامج التظاهرة على مائدة مستديرة حول “دور السينما في تطوير كفاءات الشباب”، وحصتين من ماستر كلاس أطرهما، على التوالي، كل من الأستاذ مصطفى الرمضاني، والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *