الرئيسيةدراما و تلفزيونأول رد مصري على انتقادات إسرائيل لمسلسل “النهاية” الذي يتوقع زوالها

أول رد مصري على انتقادات إسرائيل لمسلسل “النهاية” الذي يتوقع زوالها

رفض النائب وضابط المخابرات الحربية السابق وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي اللواء تامر الشهاوي بيان الخارجية الإسرائيلية بشأن مسلسل “النهاية” المصري، المعروض خلال شهر رمضان.

وقال الشهاوي لـ RT: “في الفن لا مجال للانتقاد فحرية الإبداع لا يمكن أن تكون داخل أطر تضعونها أنتم وعليكم أن تتقبلوا الأفكار والطروحات المختلفة، أنتم تقدمون أنفسكم للعالم على أنكم تقبلون التنوع وهو ما لم يراه العالم فى كل مواقفكم.. اعتراضكم غير مقبول”.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قد انتقدت مسلسل “النهاية” المصري المعروض على قناة “أون دراما” من بطولة الفنان “يوسف الشريف”.

ووفقا لبيان نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”، فإن الخارجية الإسرائيلية أعربت عن غضبها الشديد من محتوى المسلسل واصفة إياه بالمؤسف وغير المقبول على الإطلاق.

واستعرضت الحلقة الأولى من المسلسل الذي لاقى رواجا كبيرا بين المشاهدين، مشهدا لأطفال في فصل دراسي عام 2120 يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”.

ويقول أحد المدرسين: “كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية”، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي”.

وأضاف المعلم: “عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت بحرب تحرير القدس”.

وأضاف المعلم أن “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها”.

ووفقا للمعلم “هرب معظم المستوطنين من دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

يذكر أن مسلسل “النهاية” فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامى، ومن إنتاج شركة سينرغى، ويشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمود الليثي.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *