الرئيسيةمتابعات سينمائيةصدور العدد 22 من مجلة “سينفيليا”

صدور العدد 22 من مجلة “سينفيليا”

صدر العدد الجديد (22) من مجلة “سينفيليا” والذي يضم بين دفتيه كالعادة مواد سينمائية ومقالات نقدية.
إذ نجد في صفحات “حوار العدد” حوارا مع المخرج السوري الكبير محمد ملص حول مسيرته السينمائية أجراه معه الناقد السينمائي رئيس تحرير المجلة عبد الكريم واكريم.
وفي تغطياتها ومتابعاتها لأهم المهرجانات السينمائية في العالم العربي، حضرت المجلة في ثلاث مهرجانات سينمائية عربية كبرى هي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان مراكش السينمائي الدولي ومهرجان الشارقة السينمائي، ونجد في هذا العدد متابعات وقراءات في أفلام هذه المهرجانات الثلاث. إضافة لقراءة في أفلام الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.
وفي ركن “سينما كلاسيكية” نقرأ مقالا نقديا بعنوان “سباتاكوس ..كل الطرق تؤدي إلى روما” للناقد المصري عبد المنعم أديب. وفي “سينما مختلفة ” نتابع مقال “البيانو والروح المغردة في أعماق الصمت” للناقد المصري سعيد رمضان علي.
وفي صفحات “سينما مغربية” نجد قراءة في فيلم الغلاف عنوانها كاتبها الناقد نزار الفراوي ب”خريف التفاح لمحمد مفتكر، عن هشاشة والحب”. وفي “سينما عربية” نقرأ مقالا لمحمد فاتي بعنوان “فيلم يوم الدين مستعمرة المنبوذين”. وفي “نقد” نتابع للناقد محمد زروال مقالا عنونه ب”فيلم طفيلي والتوظيف الذكي للحواس”.
وفي سينما عالمية” نجد مقالا بعنوان “(جودي) أن تخرج العذوبة من العذاب” وآخر موسوم ب ” ارهبان بين سندان التعليم ومطرقة اللذة، قراءة في فيلم “كوروبس كريستي”.
وقد أصبحت أعداد المجلة من العدد الفارط متاحة منذ صدورها بصيغة “ب يدي إف”، ولقراءة هذا العدد الدخول للرابط التالي :

 

العدد 22 من مجلة سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *