الرئيسيةإصدارات سينمائيةصدور الجزء الثالث من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي” في مارس القادم

صدور الجزء الثالث من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي” في مارس القادم

من المرتقب أن يصدر في مطلع مارس القادم، ضمن منشورات مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء، الجزء الثالث من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي” للناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي.

وقد قدم المؤلف لكتابه بالنص التالي:

إيمانا من إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء بأهمية التوثيق لحياة وأعمال الفاعلين السينمائيين المغاربة، على اختلاف تخصصاتهم، حفظا لذاكرتنا السينمائية من التلف، نصدر الكتيب الثالث من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي” بمناسبة تنظيم الدورة الثامنة لمهرجاننا من 25 إلى 28 مارس 2020.

يشمل هذا الكتيب الثالث أوراقا وصورا تعرف بعشرة وجوه فنية بصمت بأعمالها جانبا من تاريخنا السينمائي: أربعة مخرجين (محمد التازي بن عبد الواحد، عبد المجيد الرشيش، حميد بناني، مصطفى الدرقاوي) وثلاثة ممثلين (عبد القادر مطاع، عبد الله العمراني، صلاح ديزان) وتقنية متعددة الاختصاصات (نعيمة سعودي البوعناني) وتقني متخصص في المونطاج (علال سهبي البوشيخي) وناقد وسيناريست وجمعوي (محمد اعريوس).

أما الوجوه التي عرفنا بها في الكتيبين السابقين فهي تباعا:

مصطفى المسناوي، محمد بسطاوي، محمد الحبشي، حميدو بنمسعود، محمد مجد، محمد ركاب (في الكتيب الأول الصادر سنة 2018) وحسن الصقلي، عبد الجبار الوزير، خديجة جمال، أمينة رشيد، محمد الخلفي، محمد عبازي، فاطمة الركراكي، نعيمة المشرقي، محمد الدهان، قويدر بناني (في الكتيب الثاني الصادر سنة 2019).

 

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *