الرئيسيةغير مصنفمركز السينما العربية يكشف عن أسماء أعضاء لجنةالتحكيم لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

مركز السينما العربية يكشف عن أسماء أعضاء لجنةالتحكيم لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

كشف مركز السينما العربية عن انضمام 42 ناقداً من 13 دولة عربية إلى أعضاء لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وهي فرع جديد لـجوائز النقاد للأفلام العربية، وتُقام بالشراكة مع مؤسسة European Film Promotion وتمنح جوائزها للأفلام الأوروبية وصُنَّاعها من ترشيح المؤسسات أعضاء EFP، والتي سوف يتم تقديمها خلال الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نوفمبر – تشرين الثاني المقبل.

وتقول سونيا هاينن المدير الإداري في European Film Promotion “نحن بالتأكيد نشعر بالحماس لحصولنا على فرصة عرض مجموعة مختارة من الأفلام التي تكشف عن التنوع الرهيب الذي تتسم به السينما الأوروبية، على نخبة النقاد العرب أعضاء لجنة التحكيم. نشكر مركز السينما العربية على تخصيص فرع من جوائز النقاد للأفلام الأوروبية، ونترقب ردود الفعل تجاه هذه الأفلام”.
ويقول ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية “يعتز مركز السينما العربية بثقة النقاد العرب وإدراكهم لقيمة مثل هذه الجوائز ودورها في التبادل المعرفي والثقافي في عالم السينما، نبدأ المبادرة ومعانا 42 ناقداً من 13 دولة عربية، وهي أرقام تعبر عن الثراء والتنوع الذي سيكون السمة العامة للمبادرة مستقبلاً”.

المنتج والمؤلف محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يقول “يسعدني أن أشهد التوسع الذي يحدث ضمن جوائز النقاد لتشمل السينما الأوروبية بالإضافة إلى العربية أيضاً، وأرى أن مهرجان القاهرة فعالية مثالية لاستضافة هذا الحدث”.

قائمة النقاد المشاركين في جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية (حسب الترتيب الأبجدي):

إبراهيم حاج عبدي (سوريا)، أحمد شوقي (مصر)، أسامة عبد الفتاح (مصر)، إقبال زليلة (تونس)، أمل الجمل (مصر)، أندرو محسن (مصر)، حسام عاصي (فلسطين)، حسن حداد (البحرين)، حمادي كيروم (المغرب)، خالد علي (السودان)، خالد محمود (مصر)، خليل الدمّون (المغرب)، رشا حسني (مصر)، رشيد نعيم (المغرب)، زياد خزاعي (العراق)، صفاء الليثي (مصر)، صفاء أبو سدير(العراق، المملكة المتحدة)، طارق الشناوي (مصر)، طارق بن شعبان (تونس)، عبد الستار ناجي (الكويت)، عبد الكريم قادري (الجزائر)، عبد الكريم واكريم (المغرب)،عرفان رشيد (العراق)، عصام زكريا (مصر)، علا الشافعي (مصر)، علا الشيخ (فلسطين/ الإمارات)، علي وجيه (سوريا)، قيس قاسم (العراق)، كاظم السلوم (العراق)، لمياء قيقة (تونس)، ماجدة خير الله (مصر)، محمد بنعزيز (المغرب)، محمد رُضا (لبنان)، محمد شويكة (المغرب)، محمد عاطف (مصر)، ناجح حسن (الأردن)، نبيل حاجي (الجزائر)، ندى أزهري (سوريا)، نديم جرجورة (لبنان)، مهدي عباس (العراق)، هدى ابراهيم (لبنان)، هوفيك حبشيان (لبنان).

عن European Film Promotion:

European Film Promotion (EFP) شبكة دولية للترويج السينمائي تجمع 37 مؤسسة من 37 دولة أوروبية، كل واحدة منها تمثل صناعتها الوطنية ومواهبها في الخارج. تحت مظلة EFP، تجتمع هذه المؤسسات بهدف الترويج للسينما الأوروبية المتنوعة في مهرجانات وأسواق السينما الرئيسية خارج أوروبا بشكل خاص. وتأتي EFP بدعم من برنامج Creative Europe – MEDIA التابع للاتحاد الأوروبي وبأعضائه من المؤسسات.

ويدعم مكتب هامبورغ كل من مفوض الحكومة الألمانية الاتحادية لشؤون الثقافة والإعلام، وصندوق هامبورغ شليزفيغ هولشتاين للدعم السينمائي ووزارة الثقافة في هامبورغ.

للمزيد من المعلومات زيارة: www.efp-online.com

عن مركز السينما العربية:

مركز السينما العربية يحتفل هذا العام بمرور 5 سنوات على تأسيسه من خلال شركة MAD Solutions، وهو مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام وتروّج للسينما العربية، حيث يوفر مركز السينما العربية لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.

 

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *