الرئيسيةمتابعات سينمائيةالرباط تحتضن الدورة الثالثة للملتقى السينمائي الجهوي كاميرا كيدز

الرباط تحتضن الدورة الثالثة للملتقى السينمائي الجهوي كاميرا كيدز

تحتضن الخزانة السينمائية بالمركز السينمائي المغربي بالرباط فعاليات الدورة الثالثة للملتقى السينمائي الجهوي كاميرا كيدز . ايام الجمعة والسبت 03 و04 ماي الحالي . تحت شعار “السينما دعامة للتربية على قيم المواطنة” من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة الرباط سلا القنيطرة والجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي وبدعم من المركز السينمائي المغربي.
واختار المنظمون هذه السنة موضوع “جرائم الطرق” كتيمة رئيسية لمضمون للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية . نظرا لما تكتسيه قضية حوادث السير من أهمية .
وفي هذا الصدد أوضح السيد محمد همراس رئيس
الجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي في لقاء مع وسائل الإعلام الوطنية . نظم بمقر النقابة المغربية للصحافة الوطنية بالرباط أن هذا المشروع يحاول أن يرقى بالاندية السينمائية داخل المؤسسات التعليمية . مؤكدا أن هذا الملتقى هومشروع تربوي وفني كبير . وأن مايميز هذه التجربة هو أن المنتوج السينمائي وفي كل مراحله هو من إنجاز التلاميذ . اما الأساتذة فيقومون بالإشراف والتأطير فقط . مؤكدا من جهة اخرى أن هذا المشروع هو التجربة الخامسة على مستوى العالم والأول على المستوى الأفريقي . ويعمل طيلة السنة على تأطير الأندية السينمائية داخل المؤسسات التعليمية بمشاركة طلبة وأطر المعهد المتخصص في السمعي البصري “ليسكا” وقد تم هذه السنة تأطير سبعين ناديا سينمائيا .
ويبقى الرهان الأساسي من هذا الملتقى السينمائي هو إشاعة قيم الجمال والفن في الوسط التعليمي داخل المؤسسات التعليمية مما يساهم في إحياء ثقافة الذهاب إلى القاعات السينمائية لدى الأجيال القادمة .
وستعرف هذه الدورة عرض مجموعة من الافلام التي انجزها تلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة الرباط سلا القنيطرة و تكريم الفنان المغربي أحمد الناجي .
وتتكون لجنة الجنة التحكيم من المخرج عبد الواحد مجاهد رئيسا . وعضوية الممثل عبد الحق مجاهد . الممثلة سحر الصديقي الدكتورة السعدية والمخرج يوسف الخرافي .

 

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *