الرئيسيةمتابعات سينمائيةفي اللحظات الأخيرة.. تارانتينو يلحق بدورة مهرجان كان بفيلم عن هوليوود

في اللحظات الأخيرة.. تارانتينو يلحق بدورة مهرجان كان بفيلم عن هوليوود

قال منظمو مهرجان كان السينمائي يوم الخميس إن محبي المخرج كوينتين تارانتينو سيكونون على موعد معه في الدورة المقبلة من المهرجان التي ستبدأ هذا الشهر رغم كل شيء، بعد أن سارع المخرج للانتهاء من مونتاج فيلمه ”ذات مرة…في هوليوود“ (وانس آبون آتايم…إن هوليوود) في الوقت المناسب ليشارك به في المسابقة.

وكان التوقعات تشير إلى أن الفيلم، الذي يقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو وبراد بيت ومارجو روبي، سيكون من أكثر الأعمال التي سيسلط عليها الضوء خلال مهرجان كان الذي يقام في الريفييرا الفرنسية لكن اسم الفيلم غاب عن القائمة الأولية للأفلام المشاركة والتي أعلنت في أبريل.

وذكر المنظمون أن فيلم تارانتينو، الذي لحق بركب المسابقة مع أفلام أخرى بينها فيلم مدته أربع ساعات للمخرج عبد اللطيف كشيش الذي سبق وفاز بالسعفة الذهبية، وصل إلى مرحلة متقدمة في المونتاج بما يكفي لتأكيد مشاركته.

وقال مدير المهرجان تيري فريمو في بيان ”كوينتين تارانتينو، الذي لم يترك غرفة المونتاج طيلة أربعة أشهر، ابن حقيقي ومخلص لكان ويلتزم بمواعيده“.

أضاف ”الفيلم هو رسالة حب لهوليوود التي عرفها (تارانتينو) في طفولته وجولة موسيقية في عام 1969 وتحية للسينما بوجه عام“.

يأتي ذلك بعد 25 عاما من فوز المخرج الأمريكي (56 عاما) بالسعفة الذهبية عن فيلمه ”خيال رخيص“ (بالب فيكشن). كما عرض تارانتينو فيلمه ”أوغاد مغمورون“ (إنجلوريوس باستادردز) عن الحرب العالمية الثانية في كان عام 2009.

وستبدأ الدورة الثانية والسبعون من مهرجان كان يوم 14 ماي وتستمر حتى الخامس والعشرين وسيفتتحها فيلم ”الموتى لا يموتون“ (ذا ديد دونت داي) للمخرج جيم جارموش.

سينفيليا – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *