الرئيسيةمتابعات سينمائيةتكريم أحمد بولان بمهرجان ” السينما والإعاقة ” بالرباط

تكريم أحمد بولان بمهرجان ” السينما والإعاقة ” بالرباط

يتميز حفل افتتاح الدورة 13 لمهرجان ” أنديفيلم ” (السينما والإعاقة)، الذي تحتضنه قاعة سينما النهضة بالرباط يوم الخميس 28 مارس الجاري ابتداء من الخامسة عشية، بتكريم مستحق للمخرج والممثل والمنتج السينمائي والتلفزيوني السلاوي أحمد بولان.
ويتزامن توقيت هذا التكريم مع صدور كتاب لبولان بالفرنسية بعنوان ” حياتي حلوة “، هوعبارة عن رواية أوتوبيوغرافية، يتحدث من خلاله بنوع من التفصيل عن محطات من سيرته الذاتية كإنسان وفنان.
ومعلوم أن أحمد بولان، المزداد بسلا سنة 1956، فنان متعدد الاهتمامات اشتغل كثيرا في أعمال سينمائية وتلفزيونية دولية كممثل وتقني مع مخرجين أجانب، كما اشتغل مع مخرجين مغاربة في أفلام عديدة، قبل أن يدخل مجالات الإخراج والإنتاج من خلال إنجازه لمجموعة من الأفلام السينمائية والتلفزيونية القصيرة والطويلة، الروائية والوثائقية، بالإضافة إلى كليبات موسيقية ووصلات إشهارية وغيرها.
أخرج بولان لحد الآن أربعة أفلام روائية طويلة هي تباعا ” علي، ربيعة والآخرون ” (2000) و” ملائكة الشيطان ” (2007) و” عودة الإبن ” (2011) و” جزيرة المعدنوس ” (2015).
وقد سبق لمهرجان ” السينما والإعاقة ” أن عرض أحد أفلامه المتميزة القصيرة (23 دقيقة) بعنوان ” سفر في الماضي ” (1996)، من بطولة رشيد الوالي، تحضر فيه بقوة تيمة الإعاقة.
تجدر الإشارة إلى أن حفل الاختتام، الذي ستحتضنه نفس القاعة عشية السبت 30 مارس الجاري ابتداء من الخامسة، سيشهد تكريما آخر، هذه المرة لفائدة المناضلة الجمعوية في مجال الإعاقة السيدة فوزية عزوزي.

 

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *