الرئيسيةمتابعات سينمائيةالمخرجة السورية مايا المنير مهرجان القدس السينمائي الدولي جسر نادر من نوعه ربطنا ثقافيا وإنسانيا بأهلنا في غزة المحاصرة

المخرجة السورية مايا المنير مهرجان القدس السينمائي الدولي جسر نادر من نوعه ربطنا ثقافيا وإنسانيا بأهلنا في غزة المحاصرة

وجهت المخرجة السورية مايا المنير رسالة مصورة إلى مهرجان القدس السينمائي الدولي بعد فوزها بجائزة الزيتونة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي طويل.
وذكر الدكتور عزالدين شلح رئيس المهرجان أنه كان لفوز فيلم المخرجة المنير “بيت النهرين” شبه اجماع من لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية التي ترأسها المخرج السينمائي رشيد مشهراوي.
كما أعرب شلح عن شكره للمخرجة السورية مايا المنير على رسالتها التي أشادت فيها بالمهرجان، معتزا بالعلاقة التي تربط الشعبين السوري والفلسطيني.
وقد جاء في كلمة المخرجة مايا المنير: أنا سعيدة جدا وفخور بجائزة الزيتونة الذهبية، وأحب أن أتقدم بالشكر إلى مهرجان القدس السينمائي الدولي، كوادر وتنظيم وبخص بالذكر الدكتور عز الدين الشلح، كما أتقدم بالشكر إلى لجنة التحكيم على الثقة التي منحتني إياها.
واعتبرت المخرجة السورية مايا المنير أن مهرجان القدس السينمائي الدولي يعتبر جسر نادر من نوعه ومختلف جدا ربطنا ثقافيا وإنسانيا بأهلنا بغزة المحاصرة، ونحن في سوريا بعد السنين التي عشناها أصبحنا نشعر بمعاناة أهل فلسطين أكثر وأكثر ونعرف قيمة ومعنى تظاهرة ثقافية وفنية أيضاً أكثر وأكثر.
وذكرت المنير أن الحرب التي عاشتها المنطقة سواء بغزة أو بغيرها لم تخلف فقط ضحايا بشكل مباشر بل أيضاً خلفت آلاف الضحايا بشكل غير مباشر، وهؤلاء ضحايا تبعات الحروب… هؤلاء الذين قضوا إما بسبب سوء الأحوال الناجمة عن الحرب أو بسبب سوء الخدمات الطبية أو حتي قضوا بسبب الحزن، بسبب الحرب وأوزاره، هؤلاء الأشخاص الذين غالبا كان موتهم عابر مثل ما يمكن أن تكون حياتهم في بلاد مثل بلادنا عابرة، ولم يستطيعوا أن يحققوا أبسط أحلامهم الصغيرة.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *