الرئيسيةالسينما العالميةتصوير الجزء الثاني من فيلم “لورد أوف وور” لنيكولاس كيج ابتداءً من عام 2024 في المغرب

تصوير الجزء الثاني من فيلم “لورد أوف وور” لنيكولاس كيج ابتداءً من عام 2024 في المغرب

كريم الدباغ

سيُعود نيكولاس كيج ليلعب دور تاجر أسلحة دولي في تكملة فيلم “لورد أوف وور” التي ستبدأ التصوير في عام 2024. وذكرت مجلة “فارايتي” حصريًا أن نيكولاس كيج مقرر أن يعيد تقديم دوره في فيلم “لورد أوف وور” الذي عُرض في عام 2005 في التكملة القادمة باسم “Lords of War”. ستقوم Kasbah Films للمنتج كريم دباغ بإلإنتاج التنفيذي للفيلم، ويبحث المنتج حاليًا عن مواقع في جميع أنحاء المغرب. وخلال مهرجان مراكش السينمائي، تحدث كريم الدباغ إلى المجلة عن التكملة التي قال إنه من المتوقع أن تبدأ التصوير في مارس 2024.

“نحن نحاول تغطية أربعة أو خمسة دول أفريقية، مثل ليبيا ومصر والسنغال ومالي وعدة دول في الشرق الأوسط، ولقد وجدنا تقريبا كل شيء في المغرب”، قال المنتج للمجلة.

“تتنوع الدار البيضاء بحد ذاتها بحيث تجد مناطق تبدو مثل السنغال وأخرى فخمة جدًا مثل حي في كاليفورنيا، وإذا كنت تبحث عن أماكن تشبه ليبيا أو اليمن أو سوريا، يمكنك العثور عليها في مراكش ومحيطها”، صرح الدباغ.

وأضاف أن التكملة ستحصل أيضًا على حوافز ضريبية محلية، التي ارتفعت إلى 30% في عام 2022. ويفتقر البرنامج الحالي إلى حد أقصى للخصم يبلغ 1.8 مليون يورو لكل فيلم على عكس السابق. الآن، لديه سقف سنوي قدره 10 ملايين يورو في الخصومات لجميع الأفلام الأجنبية التي تصور في المغرب.

“يعني هذا النظام الجديد أنه ‘الأولوية لمن يأتي أولاً'”، أوضح الدباغ.

“على سبيل المثال، سينفق ‘Lords of War’ حوالي 7 ملايين يورو من النفقات المؤهلة في المغرب، وسيحصل على خصم يبلغ حوالي 2 مليون يورو – مما يعني أنه سيبقى فقط 8 ملايين يورو لجميع الإنتاجات الدولية الأخرى التي تصور في البلاد”، أضاف.

كان فيلم “لورد أوف وور” أحد أحدث أفلام نيكولاس كيج المُقيمة قبل أن يبدأ في صناعة ما يسميه “أفلام سيئة”. يتبع الفيلم يوري أورلوف (كيج) وهو يبدأ تجارة الأسلحة بشكل غير قانوني ويصبح في النهاية أشهر تاجر أسلحة في العالم.
ظهر كيج ضد إيثان هوك الذي قام بدور جاك فالنتين، وهو عميل في الإنتربول مصمم على إسقاط يوري. كما ظهر جاريد ليتو، الذي لعب دور فيتالي، شقيق يوري الأصغر سناً وشريكه في العمل، وظهرت بريدجيت موينيهان بدور آفا، زوجة يوري عارضة الأزياء الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *