الرئيسيةمتابعات سينمائيةالدورة 16 للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير.. برنامج غني ومتنوع

الدورة 16 للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير.. برنامج غني ومتنوع

انطلقت يوم الإثنين الماضي 1 أكتوبر 2018 الدورة 16 للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير بطنجة بحفل الافتتاح الذي شهد عرض الفيلم القصير “نشيد الجنازة” للمخرج المغربي محمد مفتكر، هذا الأخير الذي سيُلقي اليوم الخميس أكتوبر2018 درسا سينمائيا (ماستر كلاس) ضمن فعاليات المهرجان و ستُعرض استعادة لأفلامه القصيرة خلال أيام المهرجان.
وستعرف هذه الدورة عرض 44 فيلما قصيرا تُمثل دول البحر الأبيض المتوسط. وستكون فرنسا ضيف الدورة، هذا البلد الذي يتميز بإنتاج عدد مهم من الأفلام القصيرة ذات جودة فنية عالية والذي يُنَظَّم به أهم مهرجان عالمي للفيلم القصير وهو مهرجان “كليرمون فيران”.
ويعتبر المهرجان المتوسطي للفيلم القصير واحدا من بين أهم المواعيد السينمائية على صعيد البحر الأبيض المتوسط، خصوصا فيما يخص اكتشاف المواهب السينمائية بالمنطقة.
وستعرف هذه الدورة تنظيم ندوة دولية بعنوان “رهانات الفيلم القصير من الإنتاج إلى التوزيع”. وعلى هامش المسابقة الرسمية ستعرض الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان كليرمون فيران في دورته الأخيرة والأفلام الفائزة بجوائز “مواهب أدامي كان 2018”.
وستستمر فعاليات الدورة للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير لغاية يوم السبت أكتوبر2018 القادم حيث سيتم الإعلان عن الجوائز وعن الأفلام الفائزة.

 

عبد الكريم واكريم-طنجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *