الرئيسيةمتابعات سينمائيةأبرز الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي ليوم الثلاثاء.. كان من بينهم المصري “عيار ناري”

أبرز الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي ليوم الثلاثاء.. كان من بينهم المصري “عيار ناري”

شهد اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر ( أيلول) عرض العديد من الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي، من بينها الفيلم المصري “عيار ناري” الذي يعرض خارج المسابقة في مسرح المارينا.

والفيلم من إنتاج شركةiProductionsوفيلم كلينك منتج مشارك، ويلعب فيه البطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة، إشراف عام أحمد فهمي.

وعرض أيضا فيلم “راي وليز” من المملكة المتحدة، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في سي سينما 1.

الفيلم من إخراج ريتشارد بيلينجهام، وتدور أحداثه في مدينة برمنجها، حيث تعيش عائلة (ريتشارد بيلينجهام) بطقوس متطرفة تكسر فيها محظورات اجتماعية، وبالعودة إلى ذكريات المصور والمخرج بيلينجهام يركز الفيلم على والديه “راي وليز” وعلاقتهما وتأثيرها عليه وعلى شقيقه الأصغر جاسون.
وضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة عرض الفيلم اللبناني “المرجوحة” والفيلم من إخراج سيريل عريس، وتدور أحداثه حول (انطوان) الذي تمضى الأيام عليه ببطء شديد في عيد ميلاده التسعين منتظرا زيارة ابنته، بعد ذهابها في رحلة إلى الأرجنتين، في الوقت الذي تعاني فيه زوجته (فيفيان) من أمراض الشيخوخة أيضا، وتصدم بخبر موت ابنتها في حادثة مأساوية، وتقع الأم في حيرة بين محنتين، الأولى حزنها على ابنتها، ومحاولة إخفاء تلك الحقيقة عن زوجها.

وأيضا في المسابقة نفسها عرض فيلم “قبور بلا أسماء” إنتاج فرنسا وكمبوديا ومن إخراج ريتي بان، وتدور أحداثه حول طفل في الثالثة عشر من عمره يبحث عن قبور أغلب عائلته الذين صُفوا خلال فترة حكم الخمير الحُمر لكمبوديا..

وعرض عصرا فيلم “ثمانية ونصف” بالبرنامج الخاص في سي سينما1، ضمن احتفالية وتكريم المخرج فيدريكو فيلليني.

 

سينفيليا-الجونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *