الرئيسيةمتابعات سينمائيةأفلام وحكام الملتقى الوطني السادس لسينما الهامش بجرسيف

أفلام وحكام الملتقى الوطني السادس لسينما الهامش بجرسيف

تم اختيار عشرة أفلام ، من طرف إدارة الملتقى الوطني لسينما الهامش ، للتباري على جوائز مسابقة دورته السادسة المزمع تنظيمها بمدينة جرسيف من 7 إلى 9 أبريل 2018 .

وهذه الأفلام هي : ” كابوس د الما ” للحسين شاني و ” أخنيف أبرباش ” لنورى أزروال تافات و ” آسية ” لمليكة الزايري و” عذر ” لدلال العراقي و ” الهايم ” لنور الدين بن كيران و ” آخر صورة ” لفيصل الحليمي و ” مخاض ” لرشيد السعايدي و ” 2020 ” لمحمد سعيد زربوح و ” الوشم ” لفاطمة أكلاز و ” عناق ” لسهام العلاوي .

أما لجنة تحكيم المسابقة ، التي ستمنح جوائز العمل المتكامل والإخراج والسيناريو والتشخيص إناثا وذكورا ، فيترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني حسن بنجلون وتضم إلى جانبه كلا من الباحث السينمائي والأستاذ الجامعي يوسف آيت همو والممثلة خلود البطيوي و الجامعية والمخرجة وكاتبة السيناريو نادية الغالية لمهيدي .

وبالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم الرسمية الخمس ، هناك جائزة الجمهور الرمزية التي أطلق عليها هذه السنة إسم ” جائزة الشهيد علال بنعبد الله ” ، اعتبارا لكون هذا الأخير من أبناء المنطقة ، الشيء الذي يتماشى مع شعار دورة 2018 ” سينما الهامش وإحياء الذاكرة المحلية ” .

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض ثلاثة أفلام خارج المسابقة ، ضمن فقرة ” بانوراما ” ، هي : الفيلم القصير ” الإطار الملعون ” لنبيل جوهر و الفيلمين الطويلين ” بيل أو فاص ” لحميد زيان (بمناسبة تكريمه) و ” المليار ” لمحمد رائد المفتاحي (يعرض في الهواء الطلق) .

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن جمعية الشاشة الفضية ، الجهة المنظمة للملتقى الوطني لسينما الهامش ، ستمكن ” نادي الإبداع والثقافة والفن ” بالثانوية الإعدادية ” إبن رشد ” بجرسيف من احتضان ورشة تكوينية في ” النقد السينمائي ” يؤطرها السينفيلي المراكشي حسن وهبي لفائدة أعضاء النادي من المتعلمات والمتعلمين ابتداء من الثالثة بعد زوال الجمعة سادس أبريل القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *