الرئيسيةالسينما المغربيةالعرض ما قبل الأول للفيلم التاريخي المغربي “سيگا” SIGA

العرض ما قبل الأول للفيلم التاريخي المغربي “سيگا” SIGA

سيتم تقديم العرض ماقبل الأول للفيلم التاريخي المغربي “سيگا” SIGA يوم الجمعة فاتح أبريل بسينما النهضة بمدينة الرباط ، والفيلم من إنتاج مصطفى بوحلبة وسناريو وإخراج لربيع الجوهري.
الفيلم له بصمة خاصة ومعطيات جوهرية بذلائل تاريخة تم صياغتها بقالب فني محكم تحكي عن تاريخ المملكة المغربية في فترات تاريخية مهمة من القرن السابع عشر ميلادي وحتى وقت قريب من أحداث طبعت الساحة السياسية والمعيشية المغربية وخصوصا منطقة الصحراء المغربية.
ويتميز الفيلم في طابعه الإبداع أنه استطاع تحقيق التجانس الفني أيضا فهو أول فيلم إستطاع جمع ممثيلين شباب وذوي الخبرة من كل ربوع ومناطق المملكة من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها كما حقق إنصهار مخثلف الأعراق المغربية .

الفيلم هو تمثيل مشترك في أدواره الرئيسية المهمة في سياقها الدرامي من أهمهم الممثلة المغربية فاطمة بوشان ، سيدي احمد شكاف ، فظيلة الهامل ، توفيق شرف الدين ،الحسين بوحسين و التهامي الباهي، حمادة أملوكو ، سارة الدريوش وآخرون بالإظافة للممثل الراحل حسن الخيام رحمه الله .
وقد كان الممثل محمد أهبياج ابن مدينة وزان في دور رئيسي إلى جانب زملائه من الممثلين المغاربة المشاركين في الفيلم حيث لعب الممثل الشاب الصاعد بقوة دور شاب مغربي من شمال المغرب تمدرس على يد قطب من أقطاب العلوم والشريعة في شمال المغرب ليسافر طلبا لعلم الطب وغيرها من العلوب على يد علامة من جنوب المغرب ليعود إلى مسقط رأسه ليتزوج من فتاة أمازيغية من منطقة الريف المغربي في قصة تحمل كل معاني التجانس والتزاوج والترابط بين كل جهات المملكة في قالب سينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *