الرئيسيةمتابعات سينمائية“نتفليكس” و”كان”يقاطعان روسيا

“نتفليكس” و”كان”يقاطعان روسيا

كجزء من الحملة الغربية ضد روسيا، انضمت منصة البثّ التدفقي “نتفليكس” إلى مجموعة المقاطعين لموسكو، حيث قررت تعليق جميع مشاريع المستقبلية في روسيا.

وقالت مجلة “فارايتي” بأن “نتفليكس” أجرت تقييماً للأحداث الجارية، وما زالت تقيّم “تأثير الغزو الحالي لأوكرانيا”، وقررت على إثره، إيقاف 4 مسلسلات روسية كانت قيد التحضير، من ضمنها مسلسل “زاتو” باللغة الروسية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع إن عملاق البث التدفقي، “أوقفت مؤقتاً جميع المشاريع وعمليات الاستحواذ المستقبلية في روسيا حيث تقوم بتقييم تأثير غزو موسكو لأوكرانيا”.

سينمائياً، تواجه روسيا مقاطعة في صناعة السينما والتلفزيون، حيث أصدر “مهرجان كان السينمائي” بياناً أعلن فيه أنه سيمنع الوفود الروسية الرسمية من حضور مهرجانه لهذا العام “في حال لم ينته الصراع في أوكرانيا”.

وفي هذا السياق أيضاً، انضمت شركة الحوسبة الأميركية “أوراكل” إلى زميلتها “آبل” معلنة تعليق عملياتها في روسيا، بعد قيام “سبوتيفاي” بالأمر عينه.

وقالت “أوراكل” في تغريدة على حسابها على “تويتر” إن خطوتها تأتي: “نيابة عن 150 ألف موظف في أوراكل حول العالم ودعماً لكل من الحكومة المنتخبة في أوكرانيا وشعب أوكرانيا”.

 

سينفيليا-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *