الرئيسيةمتابعات سينمائيةالعرض الأول لفيلم “15 يوم”  بسينما “روكسي” بطنجة

العرض الأول لفيلم “15 يوم”  بسينما “روكسي” بطنجة

يوزع الفيلم الروائي الطويل ” 15 يوم” للمخرج المغربي فيصل الحليمي بالقاعات السينمائية المغربية إبتداءا من يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021 . وسيكون انطلاق هذه العروض بسينما الروكسي بطنجة التي ستشهد في نفس اليوم تنظيم العرض الأول الإفتتاحي الخاص بالصحافة.

للإشارة ففيلم “15 يوم” من إنتاج شركة “لينام سولوسيون” وإخراج فيصل الحليمي، وتمثيل كل من الممثل المغربي الذي شارك في العديد من الأفلام الأجنبية في أدوار مهمة عمر البردوني والذي تعد هذه أول مشاركة له في فيلم مغربي. إضافة للممثلين والممثلات ندى هداوي، وئام ابركان، مصطفى حوشين، رشيد العماري، إبراهيم بننعيم، محمد اهبياج، الجيلالي بوجو، نعيمة الزياني، رشيدة المراكشي، معاد الخراز، نجلاء فلوس إضافة إلى المرحوم عبد القادر الدركان.

الفيلم سيناريو وحوار كل من فيصل الحليمي ومحمد اهبياج وقام بمراجعته وصياغة رؤيته الدرامية كل من خالد الضيف وعبد الكريم واكريم.

ملخص الفيلم :

يعود يوسف من الخارج بعد أن أنهى دراسته في الطب هناك ليستقر في بلده المغرب لتبدأ أحداث غريبة محورها خطيبته سارة التي تُحَضر دكتوراة حول حالات نفسية بعلاقتها مع أوضاع اجتماعية من جهة والممرضة الشابة مريم من جهة أخرى في صراع مُضمَر أحيانا وعلني أحيانا أخرى، فيما يقع له “حادث” يُدخله في حالة نفسية تُذكِّره بأشياء من الماضي كان يظن أنه نسيها وتجاوزها.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *