الرئيسيةمتابعات سينمائيةوفاة الممثل وكاتب السيناريو والمخرج الفرنسي جان بيير بكري عن عمر يناهز 69 عامًا

وفاة الممثل وكاتب السيناريو والمخرج الفرنسي جان بيير بكري عن عمر يناهز 69 عامًا

عرف جان بيير بكري  بالشجاع المفضل للسينما الفرنسية وتوفي بالسرطان عن عمر يناهز 69 عامًا.

وظهر الممثل في العديد من الكلاسيكيات: ديدييه ، أصدقائي المقربين ، المطبخ والمباني الملحقة ، مدينة الخوف ، Le Goût des autres … دويتو مع Agnès Jaoui ، سواء في الحياة أو على المسرح ، سيكون له مسرحيات ثم الأفلام التي أبهجت دور السينما.و عرفت أعماله الكوميدية الحلوة والمرة ملايين المشاهدين.

وقد كان جان بيير بكري ممثلا و مؤلفا ومخرجا  وكاتب  سيناريو ، و فاز بجائزة موليير عن فيلم Les Femmes savantes في عام 2017. ستكون الشخصية فرحة للمقلدين. وقد بدأ كل شيء تقريبًا في Le Grand Pardon بواسطة Alexandre Arcady. تبعته بعض النجاحات قبل انتصار المسرحية ، مقتبسة في فيلم ، مطبخ وتوابع ، شاركت في كتابته مع أغنيس جاوي. وفازوا بجائزة سيزار لأفضل سيناريو في عام 1994. بعد ذلك بعامين ، تكرروا مع Un air de famille. Le Goût des autres في عام 2000 (أفضل سيناريو) ، وصورة Comme une في عام 2004 ، و Parlez-moi de la forêt في عام 2008 ، و Au bout du Histoire في عام 2013 ، و Place publique في عام 2018.

في موازاة ذلك ، ظهر جان بيير بكري في العديد من الكوميديا ​​الشعبية مثل ديدييه لآلان شبات (1997) ، حيث يلعب دور وكيل لاعب في باريس سان جيرمان ، ونحن نعرف أغنية آلان رينيه (سيكون لديه سيزار لأفضل دور داعم. في عام 1998) ومؤخراً Le Sens de la fête لأوليفييه ناكاش وإريك توليدانو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *