الرئيسيةالسينما المغربيةتمديد حالة الطوارئ الصحية.. المركز السينمائي المغربي يعرض 10 أفلام طويلة مغربية أخرى على الانترنيت‎

تمديد حالة الطوارئ الصحية.. المركز السينمائي المغربي يعرض 10 أفلام طويلة مغربية أخرى على الانترنيت‎

أعلن المركز السينمائي المغربي أنه بعد قرار الحكومة تمديد فترة الطوارئ الصحية بالمملكة لمدة ثلاثة أسابيع، سيقدم لعشاق الفن السابع قائمة ثانية من 10 أفلام طويلة مغربية على الانترنيت خلال الفترة الممتدة من 20 ماي الجاري إلى 10 يونيو المقبل.

وأوضح المركز في بلاغ له أن الأمر يتعلق بأفلام “في انتظار بازوليني” لداوود ولاد السيد، و”مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف، و”تنغير القدس : أصداء المالح” لكمال هشكار، و”لحاجات” لمحمد أشاور، و”الوتر الخامس” لسلمى بركاش.

كما يتعلق الأمر بأفلام “الحال” لأحمد المعنوني، و”الباب السابع” لعلي الصافي، و”الميلودي الصغير الكبير.. قصة سباق” لليلى الأمين الدمناتي، و”جمال عفينة” لياسين ماركو ماروكو، و”ملاك” لعبد السام الكلاعي، و”الفراشة” لحميد باسكيط”.

وحسب بالبلاغ، سيتم عرض كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز (https://www.ccm.ma) لمدة 48 ساعة، حيث سيكون بالإمكان مشاهدته على مدار ساعات اليوم.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سبق للمركز السينمائي المغربي أن قدم قائمة أولى من 25 فيلما مغربيا طويلا تم الشروع في عرضها في المغرب وفي أزيد من 50 دولة عبر العالم ابتداء من 31 مارس الماضي، مبرزا أنه تمت مشاهدتها من قبل 30 ألف متفرج كمعدل بالنسبة لكل فيلم.

وخلص البلاغ إلى أن المركز السينمائي المغربي يتقدم من جديد بخالص الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *