الرئيسيةدراما و تلفزيونأرطغرل يودع محبيه في ماي المقبل

أرطغرل يودع محبيه في ماي المقبل

يودع النجم التركي “إنغين ألتان دوزياطان”، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، محبيه في ماي المقبل، حيث تبث الحلقة الأخيرة من السلسلة التي استمرت 5 مواسم، على أن تتواصل بسلسلة “قيامة عثمان”، في الموسم الجديد.

موعد الحلقة الأخيرة من المسلسل المحبوب والشهير تركيا وعالميا، والذي حقق نسب مشاهدة عالية في السنوات السابقة، سيكون في ماي المقبل، وفي هذه الحلقة سيودع عشاق “أرطغرل” بطلهم المحبوب.

وستكون الحلقة الأخيرة هي نهاية الموسم الخامس، ونهاية السلسلة، إيذانا ببدء السلسلة الجديدة الموسم المقبل، وفي هذه الحلقة ينتظر أن يتوفى “أرطغرل”، ويتولى ابنه “عثمان” مقاليد الحكم لقبيلة “قايي” التركمانية، قبيل أن يؤسس الدولة العثمانية.

ويشكل هذا الإعلان صدمة لعشاق البطل والمسلسل، ولكن الإثارة ستستمر مع تحديد 13 نونبر المقبل، موعدا لبدء سلسلة “قيامة عثمان”، والذي ينتظر أن يستمر 5 مواسم مقبلة.

ويجسد دور “عثمان غازي” في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير “بوراك أوزجفيت”، وكانت الأوساط المتابعة قد توقعت أن يجتمع النجمان دوزياطان وأوزجفيت في المسلسل قبيل انتهاء سلسلة “قيامة أرطغرل”، ولكن الصحيفة تؤكد أن هذا لن يحدث في المسلسل.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل “أرطغرل بن سليمان شاه”، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد “عثمان الأول”، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من “قيامة أرطغرل”، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل “قيامة عثمان غازي”، في سلسلة جديدة.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

سينفيليا – وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *