الرئيسيةمتابعات سينمائيةمهرجان القاهرة السينمائي يعرض (كتاب أخضر) في الافتتاح

مهرجان القاهرة السينمائي يعرض (كتاب أخضر) في الافتتاح

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الثلاثاء عن اختيار الفيلم الأمريكي ”جرين بوك“ (كتاب أخضر) للعرض في افتتاح دورته الأربعين التي تنطلق شهر نونبر.

الفيلم بطولة فيجو مورتنسين وماهرشالا علي وليندا كارديليني ومن إخراج بيتر فاريلي وهو أحد الأفلام المتنافسة على جوائز أوسكار التي تعلن مطلع العام القادم.

تدور أحداث الفيلم في ستينات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة حيث يتم تكليف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبا ضد الملونين.

وقال يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي ”مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في ’كتاب أخضر‘ بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلما بالغ الإتقان يطرح موضوعا مهما، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم“.

وتقام الدورة الأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 20 إلى 29 نونبر.

وقال محمد حفظي رئيس المهرجان في بيان ”سيعمل المهرجان على توفير كل الظروف الملائمة ليكون عرض ’كتاب أخضر‘ ليلة الافتتاح في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرضا يليق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبأهمية الفيلم الذي وضعه أغلب النقاد العالميين ضمن الأفلام الأهم خلال العام الحالي“.

وتعقد إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا الأسبوع القادم للكشف عن باقي تفاصيل الدورة القادمة.

سينفيليا – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *