الرئيسيةمتابعات سينمائيةبدء فعاليات منطلق الجونة السينمائي السبت 22 سبتمبر

بدء فعاليات منطلق الجونة السينمائي السبت 22 سبتمبر

تبدأ اليوم فعاليات منطلق الجونة السينمائي ضمن منصة الجونة السينمائية، ففي تمام الساعة الـ11 صباحا تقام جلسة تدريبية بعنوان “إمكانية تقديم مشروعك” وتستمر حتى الساعة الـ12 ظهرا.

وتعقد مؤسسة “دوكس بوكس” جلسة حول “خاطر السينما الوثائقية في العالم العربي” وذلك في تمام الساعة الـ4 مساء وتستمر لمدة ساعة ونصف.

منطلق الجونة هو الجانب الإحترافي لمنصة الجونة السينمائية، إذ يتيح للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية سواء كانت في «مرحلة التطوير» أو «مراحل ما بعد الإنتاج» فرص فريدة للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

ويعد منطلق الجونة أحد قسمي منصة الجونة والقسم الآخر هو جسر الجونة السينمائي الذي يعد نقطة التقاء ومنبر حوار ومنتدى لمختلف الأصوات السينمائية وجسرٌ للتواصل بين السينمائيين العرب ونظرائهم الدوليين.

يتمثل مسعى مهرجان الجونة السينمائي الرئيسي في عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل إكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسي للمهرجان، حيث يطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية وذلك من خلال ذراعها الإحترافي: منصة الجونة السينمائية.

 

سينفيليا-الجونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *