الرئيسيةالتحول الرقمي

مهرجان خريبكة يفتح نقاشا حول رهانات السينما الإفريقية ومنصات البث

السينما الإفريقية

احتضنت مدينة خريبكة، اليوم الأحد، ندوة فكرية ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، خصصت لمناقشة واقع الإنتاجات السينمائية الإفريقية في ظل التوسع المتزايد لمنصات البث الرقمي، وذلك بمشاركة عدد من النقاد والباحثين والمنتجين والمخرجين من داخل القارة الإفريقية وخارجها. وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض التحولات التي يشهدها قطاع

متابعة القراءة

اتفاق مغربي يعزز التحول الرقمي في قطاع السينما

التحول الرقمي في السينما المغربية

شهدت العاصمة الرباط، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وكالة التنمية الرقمية والمركز السينمائي المغربي، في خطوة تعكس توجهاً واضحاً نحو تعزيز التحول الرقمي داخل قطاع السينما الوطنية. وأوضحت وكالة التنمية الرقمية، في بلاغ رسمي، أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق وطني يتسم بدينامية متسارعة يشهدها المغرب في إطار تنزيل مضامين

متابعة القراءة