الرئيسيةالسينما العالميةفيلم Kingdom of the Planet of the Apes يحصد 359 مليون دولار في شهر

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يحصد 359 مليون دولار في شهر

حقق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes إيرادات بلغت 359 مليونًا و772 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه في 10 مايو الماضي. الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين و25 دقيقة هو من إنتاج شركة 20th Century Studios.

وتنقسم إيرادات الفيلم بين 149 مليونًا و772 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و210 ملايين دولار في شباك التذاكر العالمي. وسبق أن حقق الفيلم حوالي 50 مليون دولار في افتتاحيته الأولى محليًا بعد عرضه في 3700 صالة عرض داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم من إخراج ويز بول، مخرج فيلم Maze Runner، ويتناول الجزء الجديد الأحداث التي تلت فيلم War For The Planet of The Apes الصادر في عام 2017. يشارك في البطولة الممثل أوين تيج، والبطلة فريا ألان من مسلسل The Witcher، والممثل بيتر ماكون. الفيلم من تأليف جوش فريدمان وباتريك إيسون.

وفي بيان لرئيس استوديوهات 20th Century Studios، قال: “فيلم The Planet of The Apes يعتبر من أكثر أفلام الخيال العلمي شهرة في التاريخ، فضلاً عن كونه جزءًا لا يمحى من تراث استوديوهاتنا. مع طرح العمل القادم، نحن محظوظون لمواصلة العمل في السينما الخيالية والمحفزة للتفكير، ولا يسعنا الانتظار لرؤية ردود فعل الجمهور على الفيلم”.

وبدأت سلسلة أفلام The Planet of The Apes في عام 2001، وتبعتها عدة أجزاء، منها The Planet of The Apes Revenge في عام 2003، واستمرت السلسلة حتى عام 2017 مع آخر جزء صدر آنذاك. تدور أحداث السلسلة في إطار من الإثارة والمغامرة، حيث يرغم سيزار وزملاؤه من القرود على خوض حرب طاحنة مع جيش من البشر بقيادة كولونيل. بعد أن تتكبد القرود خسائر جسيمة، يصارع سيزار غرائزه المظلمة ويسعى للانتقام لسلالته، مما يؤدي إلى معركة ملحمية ستحدد مصائرهم ومستقبل الكوكب.

وتتقارب مبيعات تذاكر هذا الجزء مع اثنين من الأجزاء الثلاثة السابقة في سلسلة Planet of the Apes التي تم إعادة تشغيلها في القرن العشرين: فيلم War for the Planet of the Apes لعام 2017 الذي حقق افتتاحية بقيمة 56.2 مليون دولار، وفيلم Rise of the Planet of the Apes لعام 2011. كما افتتح فيلم Dawn of the Planet of the Apes لعام 2014 بإيرادات بلغت 54.8 مليون دولار، وهو الأفضل في السلسلة بإيرادات بلغت 72 مليون دولار.

سينفيليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *