الرئيسيةالسينما العالميةفيلم “وونكا” – رواية خيالية موسيقية تقدم لنا نظرة على شخصية أسطورة صناعة الشيكولاتة

فيلم “وونكا” – رواية خيالية موسيقية تقدم لنا نظرة على شخصية أسطورة صناعة الشيكولاتة

تيموثي شالاميت

يحكي الفيلم عن شخصية ويلي وونكا التي يقوم بأدائها الممثل تيموثي شالاميت.
يصادق وونكا زملاء عمله ويقود ثورة صغيرة من الشوكولاتة. يستولي على حبوب الكاكاو في إنتاجها بينما يجول هو وصديقه اليتيم نودل (المبدعة كالاه لين) في البلدة مقنعين السكان بجودة حلويات وونكا الأفضل.

قد يبدو الأمر سكريًا إلى حد ما، ولكن هناك بعض الأشياء التي لم تكن موجودة في المواد الترويجية للفيلم. الأولى هي التمثيل الفني المذهل. بجانب الأسماء الكبيرة في التمثيل والكوميديا المذكورة هنا، هناك مشاركات خاصة من سالي هوكنز، هيو جرانت، سيمون فارنابي، إيزي سوتي، فيل وانغ وشارلوت ريتشي.

ثم هناك حقيقة أنها مسرحية موسيقية. تمامًا مثل إعادة تصميم فيلم “Mean Girls” القادم، يبدو العرض التشويقي والملصقات على وجه الخصوص يحاولان إخفاء حقيقة أن هذه الأفلام تأتي مع ألحان كاملة.

كتبت الأغاني نيل هانون من “ديفين كوميدي” والملحن جوبي تالبوت وعلى الرغم من عدم وجود العديد من الأغاني المميزة، فإن الأرقام الموسيقية نفسها هي مركبات مثالية للسرد. على الرغم من أن الثلاثة أصوات الافتتاح لأغنية “خيال نقي” تطارد العديد من اللحظات وتذكرك بمدى جودة الأغاني التي كانت يمكن أن تكون عليه.

أخيرًا، هناك من قام بصنع الفيلم. الذي أخرجه بول كينج، الذي كتب السيناريو مع فارنابي، يجب أن أدركت أن “وونكا” كانت في أيدٍ آمنة. كينج مسؤول عن عروض كوميدية غريبة مثل “غارث مارنغيهي’s Darkplace” و “The Mighty Boosh”، بالإضافة إلى أفلام “Paddington” المبهجة والرائعة بالعفوية. كينج أيضًا قام بصناعة فيلم “Bunny and the Bull” المُهمل بشدة. الرجاء مشاهدته، إنه رائع ولا أحد سمع به.

ونتيجة لذلك، يضع إخراج كينج الكثير من السحر على الشاشة. تم ترتيب الأرقام الموسيقية بحماسة، بينما يتقن الحبكة بمهارة فنان حلوى بلجيكي عالي الجودة – متوازنة برفق بين نغمات الحلو والمالح، وجميعها معبأة بعقدة متطورة ولكن أنيقة.

ويتألق شالاميت أيضًا. إذا كان يبدو في العرض التشويقي غير مرتاح لمعالجة غرابة الشخصية، فإنه في الفيلم الكامل يُبرز ابتسامة حرفة الشوكولاتة الشريرة ويمنحها سحرها الساحر بصدق. لا يُظهر – ولا الفيلم – الكثير من الظلام الذي جعل جين وايلدر رائعًا بهذا الدور، ولكن كانت أداء مختلف لفيلم مختلف.

“وونكا” هو محاولة لخلق فصل جديد في الحكاية الخيالية للشخصية. قد تقوم بتنقية حواف العمل الأصلي، ولكنها تضيف الكثير من السحر وتخلق قصة جديدة تنبض بالإبداع. هذا الفيلم ليس كلاسيكيا في عالم السينما، ولكن ربما هو كلاسيكي في عالم أفلام عيد الميلاد الصديقة للأطفال. إنه يأخذ جميع العناصر السحرية التي جعلت النسخة الأصلية لدال تتألق ويصنع قصة جديدة تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *