صدر العدد 19 من مجلة “سينفيليا” الورقية والذي يضم بين دفتيه كالعادة مواد سينمائية ومقالات نقدية.
فضمن صفحات نقد نجد قراءة في فيلم “وليلي” للناقد والباحث السينمائي الدكتور فريد بوجيدة تحت عنوان (بناء الحكي والاختيار الجمالي)، وأخرى موسومة ب(ظل الحرب القاتل في فيلم “يوم أضعت ظلي” للمخرجة السورية سؤدد كنعام) كتبتها القاصة والناقدة فاطمة الزهراء الرغيوي، ثم مقالة أخرى معنونة ب” (رمزية لعب الطفل للكرة في فيلم “حياة” من كرة الضريح إلى شباك الملعب) للناقد عبد الفتاح بجقار، ومقالة بعنوان (“دقات القدر” فيلم يسائل التاريخ) كتبها كريم الكارح، ومقالة (“الجاهلية”..أوجاع الفرد وإفرازات السلطة للناقد السينمائي) الجزائري عبد الكريم قادري، ثم قراءة في فيلم (“أنديكو” لسلمى بركاش تحت عنوان “قدرات غير عادية وروحانيات تسمو على الواقع”) للناقد السينمائي عبد الكريم واكريم.
وفي حوار العدد نقرأ حوارا مع المخرجة سلمى بركاش أجراه معها عبد الكريم واكريم.
أما في صفحة “مهرجانات سينمائية” فنجد قراءة في أفلام الدورة الأخيرة لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة قام بها الناقد السينمائي المصري رامي عبد الرازق.
وفي صفحة “سينما عالمية” نقرأ مقالة للناقد السينمائي اللبناني هوفيك حباشيان بعنوان (“مرادفات” صناعة إنسان جديد من حطام إنسان قديم)، ومقالة حول فيلم “Fefty shades of gry كتبها إبراهيم حسن.
وفي صفحات “دراسات” نجد دراسة للباحث السينمائي الدكتور محمد الطروس عنونها ب “سينما الشعر من الشكلانيين إلى بازوليني”، وأخرى موسومة ب”سوسيولوجيا السينما الصورة والمجتمع ” كتبها الصديق الصادق العماري.
سينفيليا
شكرا جزيلا لنشر مقال سوسيولوجيا السينما الصورة والمجتمع
وأتمنى التوفيق لهذه المجلة المتميزة