الرئيسيةالسينما العالميةمستقبل فيلم جيمس بوند لا يزال غامضًا بعد رحيل دانييل كريغ

مستقبل فيلم جيمس بوند لا يزال غامضًا بعد رحيل دانييل كريغ

لا يزال مصير فيلم جيمس بوند القادم مجهولاً بعد مرور ثلاث سنوات على إصدار الفيلم الخامس والعشرين “لا وقت للموت”. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية، لم يتم حتى الآن تحديد سيناريو أو اختيار مخرج أو ممثل ليحل محل دانييل كريغ، الذي أنهى مسيرته في أداء دور العميل السري الشهير.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى في حال الإعلان قريبًا عن فريق عمل جديد، فإن إنتاج الفيلم قد يستغرق عامين على الأقل. ويرى البعض أن التأخير قد يكون نتيجة الحاجة إلى إعادة تشكيل السلسلة بعد رحيل الشخصية الرئيسية، لكن الخبراء الذين تحدثوا إلى الصحيفة يشيرون إلى أن التمويل هو السبب الأكثر احتمالا.

وصرح المحامي المتخصص في الترفيه، أجاي شودري، والرئيس السابق لنادي معجبي جيمس بوند، بأن هذا التأخير ليس نتيجة تقاعس، بل يرتبط بالتغييرات في نموذج الأعمال. ففي عام 2021، استحوذت شركة “أمازون” على استوديو MGM الذي يمتلك حقوق أفلام جيمس بوند مقابل 8.5 مليار دولار، مما أنهى المشكلات المالية التي كانت تواجه مايكل ويلسون وباربرا بروكولي، المنتجين الرئيسيين في شركة EON Productions البريطانية المسؤولة عن معظم أفلام السلسلة. وأصبح بإمكانهما الآن التخطيط لإنتاج ثلاثة أو أربعة أفلام في نفس الوقت بدلاً من العمل على كل فيلم بشكل منفصل.

يُذكر أن أول فيلم عن جيمس بوند “دكتور نو” تم عرضه في عام 1962، وتم إنتاج 25 فيلمًا منذ ذلك الحين عن العميل MI6. وقام عدد من الممثلين بتجسيد شخصية بوند على مر السنين، منهم شون كونري، جورج لازنبي، روجر مور، تيموثي دالتون، وبيرس بروسنان، إلى جانب دانييل كريغ الذي أدى الدور لمدة 15 عامًا. أما آخر الأفلام “لا وقت للموت”، فقد حقق نجاحًا كبيرًا، بإيرادات تجاوزت 774 مليون دولار عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *