الرئيسيةمتابعات سينمائيةالأقصر للسينما الأفريقية يطلق استمارة قبول الأفلام لدورته الرابعة عشرة

الأقصر للسينما الأفريقية يطلق استمارة قبول الأفلام لدورته الرابعة عشرة

أعلن السيناريست سيد فؤاد، مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن فتح باب قبول الأفلام للمشاركة في المسابقات الأربع الرئيسية للمهرجان. تشمل هذه المسابقات مسابقة الأفلام الطويلة (روائية، تسجيلية، وتحريك) للأفلام التي تزيد مدتها عن 60 دقيقة، بالإضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة (تسجيلية، روائية، وتحريك)، على أن تكون الأفلام المشاركة في كلتا المسابقتين من إخراج مخرجين أفارقة.

كما أضاف فؤاد أن هناك مسابقة لأفلام الشتات (الدياسبورا) للأفلام الطويلة، سواء كانت روائية أو تسجيلية، والتي تستهدف المخرجين الأفارقة المقيمين خارج القارة الأفريقية، والذين يقدمون أعمالًا تعبر عن أفريقيا من منظور عالمي. بالإضافة إلى ذلك، توجد مسابقة قومية مخصصة لأفلام الطلبة المصريين الذين يدرسون السينما في مصر.

وأعلنت المخرجة عزة الحسيني، مؤسس ومدير المهرجان، أن الدورة الرابعة عشرة من المهرجان ستُقام في الفترة من 9 إلى 14 يناير 2025 في مدينة الأقصر بجنوب مصر. وقد بدأ استقبال الأفلام المشاركة عبر موقع المهرجان اعتبارًا من الأول من أغسطس، على أن يستمر حتى 30 أكتوبر 2024. يشترط أن تكون جميع الأفلام المقدمة من إنتاج عام 2024 ولم يسبق عرضها في مصر.

كما تم الإعلان أن النجم الكبير محمود حميدة سيكون الرئيس الشرفي للدورة المقبلة من المهرجان. ينظم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، وهي منظمة مدنية غير ربحية، بالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية المصرية، وبالشراكة مع محافظة الأقصر وبرعاية نقابة السينمائيين، والبنك الأهلي المصري، وشركة أفلام مصر العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *