الرئيسيةمتابعات سينمائيةنتائج مهرجان سان سيباستيان: تكريمات بارزة تعكس تألق السينما الحديثة

نتائج مهرجان سان سيباستيان: تكريمات بارزة تعكس تألق السينما الحديثة

مهرجان سان سيباستيان

في يوم السبت 28 سبتمبر، أُقيمت فعاليات مهرجان سان سيباستيان على الساحل الباسكي، حيث أُعلن عن فوز الفيلم الوثائقي بعد ظهر من العزلة للمخرج المحلي بجائزة الذهب. وفي الوقت نفسه، حصل فيلم عندما يأتي الخريف للسينمائي الفرنسي فرانسوا أوزون على جائزتين مرموقتين.

ألكس سيررا، المخرج الذي حظي بشهرة كبيرة، توج بجائزة كونشا الذهبية عن فيلمه الوثائقي الذي يسلط الضوء على الثور روقا ري. وتجدر الإشارة إلى أن فيلمه السابق، Pacification، حصل على جائزتين سيزار في عام 2023، محققًا أكثر من 60,000 مشاهد في دور السينما الفرنسية تحت علامة Films du Losange. ومع ذلك، فإن بعد ظهر من العزلة لا يزال بلا موزع في فرنسا حتى الآن.

في سياق متصل، منحت لجنة التحكيم جائزة صدفة الفضة لأفضل مخرج بالتساوي للمبتدئين لورا كاريرا عن فيلمها On Falling وبدرو مارتين كالميرو عن El llanto/The Wailing، وهو تعاون بين إسبانيا والأرجنتين وفرنسا.

كما حصلت الإسبانية باتريشيا لوبيز أرنايز على صدفة الفضة لأفضل أداء رئيسي في فيلم Los destellos/Glimmers لبيلار بالوميرو. بينما نال الفرنسي بيير لوتين تكريمًا عن دوره الثانوي في عندما يأتي الخريف. هذا، وتم تكريم سيناريو الفيلم أيضًا، وهي جائزة سبق أن حصل عليها أوزون في مهرجان سان سيباستيان عام 2012 مع كونشا الذهبية عن فيلم في المنزل. سيُعرض عندما يأتي الخريف في دور السينما الفرنسية ابتداءً من الأربعاء 2 أكتوبر، تحت توزيع Diaphana.

ومن بين الجوائز الأخرى، تم منح الجائزة الخاصة من اللجنة لفيلم The Last Showgirl لجيا كوبولا، تقديرًا لعمل الممثلين، الذين تضم قائمة بينهم باميلا أندرسون وديف باتيستا وجيمي لي كيرتس.

كان يتولى رئاسة لجنة تحكيم الدورة الثانية والسبعين للمهرجان السينمائي الإسبانية جايوين كامبورد، الفائزة بـ كونشا الذهبية العام الماضي عن فيلم O Corno. وقد ضمت اللجنة أيضًا الكاتبة والصحفية الأرجنتينية ليلا غويريرو، والممثل والمخرج الأمريكي فران كرانز، والسينمائي اليوناني كريستوس نيكو، والمخرج النمساوي أولريش سيدل، والمنتجة والموزعة الفرنسية كارول سكوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *