الرئيسيةمتابعات سينمائيةالدورة 13 للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور

الدورة 13 للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور

يعلن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم عن انطلاق الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في مدينة الناظور، وذلك في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024، تزامناً مع احتفالات عيد المسيرة الخضراء. تنعقد الدورة تحت شعار “ذاكرة السماء والأرض”، احتفاءً بالمدافعين عن العدالة المناخية والعيش المشترك في بيئة صحية وسليمة.

ستحمل هذه الدورة اسم الراحلة ليلى مزيان بنجلون، الرئيسة الشرفية للمهرجان خلال السنوات الأخيرة، كما سيتم إطلاق اسم الراحل مصطفى سلامة على الجائزة الكبرى للأفلام القصيرة، تكريماً لدعمه المتواصل للمهرجان.

تتضمن أنشطة المهرجان عروضاً لـ 8 أفلام وثائقية، 7 أفلام طويلة، و14 فيلماً قصيراً من دول متعددة، بالإضافة إلى أفلام وطنية خارج المسابقة، احتفالاً بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء.

كما ستعقد ندوتان علميتان دوليتان، إحداهما حول “الدبلوماسية الموازية في زمن الذكاء الاصطناعي” والأخرى بعنوان “ذاكرة السماء والأرض” حول العدالة المناخية، حيث سيتم تكريم شخصية أو مؤسسة وطنية أو دولية تدافع عن العدالة المناخية بجائزة “ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم”.

يتخلل المهرجان أيضاً تقديم دورات تدريبية للشباب في مهن السينما، وعروض خاصة بالتلاميذ، بالإضافة إلى تكريم شخصيات محلية ودولية بارزة في المجالات الفنية والدفاع عن العدالة المناخية.

ولمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان: festivalcinemanador.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *