الرئيسيةمتابعات سينمائيةالممثلة الشعبية السعدية اللوك.. وداعا

الممثلة الشعبية السعدية اللوك.. وداعا

السعدية اللوك
عن عمر ناهز 73 سنة توفيت الممثلة المسرحية والسينمائية والتلفزيونية المغربية الشعبية السعدية اللوك (1951- 2024) بمنزلها بباب دكالة (درب الحجرة/المدينة القديمة) صباح يومه الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بعد معاناة مريرة مع مرض، ناتج عن زلزال الحوز، تسبب لها في شلل لم تعد معه تقوى على الحركة.
وقد علمنا أن جثمانها الطاهر سيوارى الثرى بالمقبرة القريبة من باب دكالة بعد صلاة ظهر هذا اليوم. رحم الله الممثلة الشعبية المراكشية السعدية اللوك وألهم إبنتها وإبنها وباقي أفراد عائلتها وأصدقاءها وزملاءها ومحبيها الصبر الجميل.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الفنانة الشعبية، واسمها الحقيقي السعدية الحنين، سبق لها أن شاركت بأدوار صغيرة متفاوتة القيمة في مجموعة من الأعمال المسرحية مع الراحلين محمد بلقاس وعبد الجبار لوزيز وغيرهما، كما شاركت في جل الأعمال السينمائية والتلفزيونية للممثل والمخرج عبد الله فركوس (“الفروج”…) وفي أفلام سينمائية وتلفزيونية من توقيع داوود أولاد السيد (الفيلم السينمائي “باي باي السويرتي” والأفلام التلفزيونية: “المكروم”، “ولد مو”، “السباط”، “زمان كنزة”…) ومحمد عهد بنسودة (الفيلم السينمائي “موسم المشاوشة”) وغيرهما.
أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *