الصفحة الرئيسية   إتصل بنا
 >>  دراما و تلفزيون    
اختتام فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان المسرح ببني ملال

  مشهد من إحدى العروض المسرحية التي قدمت بالمهرجان   


احتفل مساء يوم الثلاثاء الماضي، باختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح المنظمة من طرف جمعية أبو الهيثم بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة تادلة أزيلال ، و الذي شهد عرض مجموعة من العروض المسرحية و الفنية .
إلى ذلك توجهت إدارة المهرجان في شخص  المدير الفني للمهرجان مصطفى غنيم بالشكر لكل من دعم هذه الدورة: المديرية الجهوية لوزارة الثقافة ومجلس جهة تادلة أزيلال والمجلس البلدي ودار الثقافة بمدينة قصبة تادلة، وكذلك المسؤولين عن القاعات التي احتضنت العروض وورشات التكوين المسرحي: دار الشباب المغرب العربي والخزانة الوسائطية الفشتالي ببني ملال ودار الثقافة بمدينة قصبة تادلة، دون استثناء الفرق المسرحية والفنانين المشاركين والمنظمين والتقنيين وكل المساهمين من قريب أو بعيد. 
وأوضح مدير المهرجان عبدو الفيلالي أن هذه الدورة " لقيت نجاحا وتميزت عن سابقاتها بنوعية العروض المسرحية المقدمة وكذا الورشات التي شكلت إضافة مهمة استفاد منها عدد من شباب المدينة المنظمة، ووعد بأن الجمعية المنظمة للمهرجان ستحرص على فتح ورشات للمسرح طيلة السنة في وجه الراغبين في ذلك".
من جانبهم أشار بعض المتتبعين لفقرات النسخة الرابعة  من برنامج المهرجان الدولي للمسرح ببني ملال، إلى أن المهرجان أضحى مناسبة و موعدا سنويا ينتظره عشاق أب الفنون .
وهكذا اختتمت مساء يوم الثلاثاء 13 نونبر 2012  فعاليات هذا العرس المسرحي الذي حضره  نخبة من المسرحيين و المثقفين قاسمهم المشترك الركح  والإبداع .
وقد عرف حفل الاختتام تقديم شواهد المشاركة للفرق المشاركة وكذا للمؤطرين والمشاركين في ورشتي التعبير الجسدي وإعداد الممثل.
وقد عرف المهرجان أيضا حضورا مكثفا لضيوف ومشاركين و جمهور   شغوف بالعروض المسرحية. و للإشارة  فقد شهدت  هذه الدورة  ستة عروض مسرحية افتتحت بالعرض المسرحي لفرقة أرلوكان من مراكش واختتمت بعرضين قدما بالتوازي، وهما مسرحية "سلطانة" لفرقة شارع الفن من الدار البيضاء ومسرحية "مايا" لفرقة موزاييك سيدي بلعباس من الجزائر.
وبذلك يكون مهرجان المسرح في دورته الرابعة قد خلق الحدث ، واستطاع أن يمنح للساكنة فرجة فنية راقية أمتعت الكل وآنست الروح وصدحت مع شجو الأصوات الأنيقة والرشيقة وحولت لياليه إلى ليال مفعمة بالمتعة والإفادة.

فدوى براعوس-بني ملال-المغرب  (21-11-2012)     






تعليقات:

أضف تعليقك :
*الإسم :
*البلد :
*البريد الإلكتروني :
*تعليق
:
 
 
 

 

السينما المغربية : بوادر مشروع طموح في الأفق
ها نحن نجدد الموعد مع السينفيليين المغاربة والعرب بإصدارنا للعدد الأول من مجلة "سينفيليا"، و ذلك بعد انقضاء أكثر من أربعة أشهر على انطلاق موقع "سينفيليا" الذي استطاع بشهادة السينفيليين المغاربة أن يجد له مكانة خلال هذه المدة القصيرة ضمن مكونات الإعلام المغربي المهتم بالصورة والسينما، والذي مازال ضعيفا ولا يواكب النقلة التي تعرفها السينما المغربية على الخصوص. وهذا ليس راجعا لنقص في الكفاءات الإعلامية والنقدية المغربية بقدر ما هو راجع لعدم اهتمام الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارتا الإتصال والثقافة به، بل محاولة تهميشه لكونه يخلق "مشاكل" لهذه الجهات هي في غنى عنها. ومسايرة من مجلة "سينفيليا" لأهم التظاهرات والأحداث السينمائية المغربية ، خصصنا في هذا العدد الأول ملفا شاملا، من إثنين وعشرين صفحة، للدورة الرابعة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، التي تعتبر بدون منازع أهم حدث سينمائي مغربي خلال السنة، كونها عبارة عن تيرمومتر يمكن من خلاله قياس درجة جودة و تطورالسينما المغربية كما وكيفا. وقد حاولنا بدورنا قدر المستطاع أن نجعل هذا الملف مقياسا يمكن من خلاله للقارئ المختص والعادي أن يأخذ نظرة بانورامية عن حالة السينما المغربية هنا والآن. لكن لا يمكننا في هذا التقديم أن نمر مرور الكرام دون أن نشير إلى أمور مستجدة على الساحة السينمائية المغربية دون ذكرها...



لطيف لحلو، حكيم السينما المغربية
البدايات الحقيقية للسينما المغربية، انطلقت خلال سنوات...



متابعات سينمائية  |  السينما المغربية  |  السينما العربية  |  السينما العالمية  |  إصدارات سينمائية  |  نقد  |  دراما و تلفزيون  |  حوارات  |  أعمدة  |  إفتتاحية  |  مهرجانات سينمائية | مرئيات| معرض الوسوم


جميع الحقوق محفوظة -سينيفيليا © 2012  
Conception: LINAM SOLUTION