الصفحة الرئيسية   إتصل بنا
 >>  متابعات سينمائية    
نظام المشاركة في مسابقة مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية(FTCIAM)

ستحتضن مدينة تافراوت أيام 12، 13، 14 و 15 أبريل 2018 الدورة الثانية لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية (FTCIAM)، تحت شعار: أدرار والسينما من تنظيم جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي.


وتعلن إدارة المهرجان عن فتح باب المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام السينمائية الناطقة باللغة الأمازيغية أمام السينمائيين المغاربة، وذلك طبقا لنظام المشاركة التالي:


الأهداف:


- التعريف بالإنتاجات السينمائية الأمازيغية والتشجيع على توزيعها وتسويقها.


- إتاحة الفرصة أمام السينمائيين لتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم.


- الارتقاء بجودة المنتوج السينمائي الأمازيغي.


- خلق مناسبة لنقد ومناقشة المنتوج السينمائي الأمازيغي بهدف النهوض به.


شروط المشاركة:


- المسابقة مفتوحة أمام الأعمال السينمائية المغربية الناطقة بالأمازيغية شرط الالتزام بنظام المشاركة في مسابقة (FTCIAM).


- أن تتراوح المدة الزمنية للأشرطة ما بين 60 و 120 دقيقة.


- أن تكون الأفلام المشاركة قد تم إنتاجها بعد 31 دجنبر 2015.


- أن لا يكون الفيلم قد شارك في الدورة السابقة للمهرجان.


- يمكن للمخرج أن يشارك بأكثر من عمل، غير أن لجنة الانتقاء الأولي تختار عملا واحدا للتنافس على جوائز المهرجان.


التسجيل:


- يتم تسجيل المشاركة في المسابقة عن طريق الاتصال بإدارة المهرجان من خلال البريد الالكترونيfestival.tafsut@gmail.com  أو من خلال الأرقام الهاتفية التالية: 0667382785 // 0666085441 // 0654834697.


- لتأكيد التسجيل يبعث المشاركون بــ:


1- استمارة المشاركة. (وفق النموذج المرفق)


2- ترخيص بعرض الفيلم. (وفق النموذج المرفق)


3- نسخة من الفيلم  ذات جودة عالية على USB و .DVD


وذلك عن طريق البريد أمانة إلى السيد رئيس جمعية أناروز بتافراوت.


- تسجيل الفيلم للمشاركة يمنح مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية كافة حقوق عرضه أثناء الدورة الحالية وكذا الحق في استعمال بعض اللقطات والصور منه في العروض غير التجارية والتعريفية بالمهرجان.


- مصاريف إرسال الفيلم ووثائق التسجيل يتحملها المشارك.


- أخر أجل للتسجيل وتوصل إدارة المهرجان بالفيلم وبوثائق التسجيل حدد فـــي 31 مارس 2018.


انتقاء الأفلام:


 


- يسند انتقاء الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان للجنة خاصة تعينها إدارته.


- يخبر المشارك بانتقاء عمله بواسطة البريد الالكتروني في أجل أقصـــــــــــاه 05 أبريل 2018.


- لا يتحمل المهرجان تكاليف إعادة نسخ الأفلام المنتقاة وغير المنتقاة، وتوضع رهن إشارة أصحابها الراغبين في استردادها لدى جمعية أناروز.


- يحق للمهرجان عرض الأفلام غير المنتقاة أثناء أنشطة وفعاليات الدورة الحالية خارج أطوار المسابقة.


لجنة التحكيم وجوائز المهرجان: 


- تتكون لجنة التحكيم من ثلاثة أعضاء على الأقل تعينهم إدارة المهرجان من بين الفاعلين في الميدان الفني والثقافي والاجتماعي والصحافي.


- سيتنافس المشاركون في مسابقة المهرجان على الجوائز التالية:


1- جائزة تافسوت لأحسن فيلم: تتراوح قيمتها ما بين 5000 درهم و 20000 درهم.


2- جائزة أحسن سيناريو: تتراوح قيمتها ما بين 4000 درهم و 15000 درهم.


3- جائزة أحسن ممثلة دور نسائي: تتراوح قيمتها ما بين 3000 درهم و 7500 درهم.


4- جائزة أحسن ممثل دور رجالي: تتراوح قيمتها ما بين 3000 درهم و 7500 درهم.


 


 


استمارة الموافقة على عرض فيلم


أنا الموقع أسفله


المخرج(ة): ...................................................................................................


المنتج: ........................................................................................................


المؤسسة: .....................................................................................................


عنوان الفيلم: .................................................................................................


أرخص بعرض فيلمي خلال مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية (FTCIAM) في دورته الثانية ما بين 12 و 15 أبريل 2018.


أسمح للمهرجان باستعمال صور ولقطات من الفيلم في العروض غير التجارية والتعريفية به.


أشهد على اطلاعي على نظام المشاركة في المهرجان، وأوافق عليه.


في: ..................... بتاريخ: ......................


الخاتم والتوقيع



سينفيليا  (12-03-2018)     






تعليقات:

أضف تعليقك :
*الإسم :
*البلد :
*البريد الإلكتروني :
*تعليق
:
 
 
 

 

نور في آخر نفق السينما المغربية
هنالك نسبة كبيرة من الحقيقة في الخطاب الذي يرى أن السينما المغربية حاليا قد تراجعت نسبيا من حيث الجودة الفنية وأن أغلب الأفلام المنتجة حديثا أصبحت تحمل طابعا تلفزيونيا بحيث أصبح المهرجان الوطني للفيلم وكأنه مهرجان للأفلام التلفزيونية حيث تنتفي اللمسة الفنية والرؤية الفكرية للمخرج، لنجد أنفسنا أمام "أفلام" مسطحة لاطعم لها ولالون، ولا هي تنتمي لنوع من السينما التجارية التي تحترم نفسها وجمهورها ولا هي بسينما المؤلف حيث تحضر شخصية المخرج ورؤيته، وكأننا بهم كما حدث للغراب الذي أراد تقليد مشية الحمامة فلاهو احتفظ بمشيته ولا هو استطاع اكتساب مشيتها. لكن رغم كل شيء فإن نورا خافتا يلوح في نهاية النفق المظلم يجعلنا نتشبث بتفاؤل مشروع حول مستقبل السينما المغربية يجعلنا نُرجِّح أن مثل هذه المرحلة ضرورية لكي يتم فرز الغث من السمين ولكي نمر لمرحلة أكثر وضوحا وشفافية يأخذ كل واحد فيها مكانه الحقيقي والطبيعي بدون ادعاء مبالغ فيه ولاكلام زائد من أفواه بعض المخرجين يبدو متساميا عما نراه في أفلامهم من ضعف كبير جدا، ولا كذب على عامة الناس بأن الفيلم فاز بعدة جوائز فيحين أن المهرجانات التي "فاز" فيها ذلك الفيلم لاترقى لتكون حتى مهرجانات للأحياء. وبالنسبة لنا يظل النور الذي تحدثنا عنه متجليا في ثلة من الأسماء الشابة التي لم تخطئ الموعد وظلت محافظة على مستوى جيد أو مقبول على العموم في أغلب الأفلام التي أخرجتها، أسماء كحكيم بلعباس، فوزي بنسعيدي، هشام العسري، داوود أولاد السيد، محمد مفتكر، ليلى الكيلاني، نور الدين لخماري، نبيل عيوش، محمد الشريف الطريبق،عبد الإله الجوهري، عبد السلام الكلاعي، كمال كمال، وغيرهم من الشباب قادمون بقوة للمشهد السينمائي المغربي. ونظن أن الدورة القادمة للمهرجان الوطني للفيلم ستكون أفضل من الناحية الفنية بالنسبة للأفلام المشاركة بحكم أن بعضا من هذه الأسماء التي ذكرناها ستكون حاضرة بأفلامها التي ستشكل حتما الفرق وتكون متميزة ومختلفة عكس الدورة السابقة لنفس المهرجان.






متابعات سينمائية  |  السينما المغربية  |  السينما العربية  |  السينما العالمية  |  إصدارات سينمائية  |  نقد  |  دراما و تلفزيون  |  حوارات  |  أعمدة  |  إفتتاحية  |  مهرجانات سينمائية | مرئيات| معرض الوسوم


جميع الحقوق محفوظة -سينيفيليا © 2012  
Conception: LINAM SOLUTION