الصفحة الرئيسية   إتصل بنا
 >>  متابعات سينمائية    
مهرجان الأردن الدولي للأفلام يكرم الممثل ياسر المصري

  الممثل الأردني ياسر المصري خلال تجسيده شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر   

يكرم مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته الخامسة التي تنطلق يوم الخميس الممثل الأردني ياسر المصري الذي لفت إليه الأنظار في شهر رمضان الماضي بتجسيده شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في الجزء الثاني من مسلسل (الجماعة).


قدم المصري (46 عاما) عشرات الأفلام والمسلسلات في الأردن قبل أن يشق طريقه إلى القاهرة في 2011 من خلال فيلم (كف القمر) من إخراج خالد يوسف، وقدم بعده عددا من الأعمال التلفزيونية.


وتنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين مهرجان الأردن الدولي للأفلام في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر أيلول بمشاركة أفلام من مصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والسويد ورومانيا وهولندا والصين واستراليا والبرازيل والهند وكوسوفو إضافة إلى الأردن.


ومن الأفلام الأردنية المشاركة في المهرجان (وسلمى) إخراج عبادة الضمور و(ميزان) إخراج أنس ارشيدات و(ليلى) إخراج يزن الروسان. ويقام حفل الافتتاح على مسرح المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) يوم الأربعاء عن مدير المهرجان المخرج محمد الضمور قوله ”المهرجان في دورته الدولية لهذا العام، والذي تعكسه حجم المشاركة الواسعة من عدد من الدول، يمثل خطوة للأمام“.


وتقام على هامش المهرجان (ورشة صناعة الأفلام بالموبايل) في الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر أيلول ويقدمها المخرج أحمد الفالح.


كما يستضيف المهرجان المخرج السينمائي العراقي محمد شكري جميل (79 عاما) للحديث عن مشواره الفني الذي امتد لأكثر من أربعة عقود.

سينفيليا - رويترز  (13-09-2017)     






تعليقات:

أضف تعليقك :
*الإسم :
*البلد :
*البريد الإلكتروني :
*تعليق
:
 
 
 

 

السينما المغربية : بوادر مشروع طموح في الأفق
ها نحن نجدد الموعد مع السينفيليين المغاربة والعرب بإصدارنا للعدد الأول من مجلة "سينفيليا"، و ذلك بعد انقضاء أكثر من أربعة أشهر على انطلاق موقع "سينفيليا" الذي استطاع بشهادة السينفيليين المغاربة أن يجد له مكانة خلال هذه المدة القصيرة ضمن مكونات الإعلام المغربي المهتم بالصورة والسينما، والذي مازال ضعيفا ولا يواكب النقلة التي تعرفها السينما المغربية على الخصوص. وهذا ليس راجعا لنقص في الكفاءات الإعلامية والنقدية المغربية بقدر ما هو راجع لعدم اهتمام الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارتا الإتصال والثقافة به، بل محاولة تهميشه لكونه يخلق "مشاكل" لهذه الجهات هي في غنى عنها. ومسايرة من مجلة "سينفيليا" لأهم التظاهرات والأحداث السينمائية المغربية ، خصصنا في هذا العدد الأول ملفا شاملا، من إثنين وعشرين صفحة، للدورة الرابعة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، التي تعتبر بدون منازع أهم حدث سينمائي مغربي خلال السنة، كونها عبارة عن تيرمومتر يمكن من خلاله قياس درجة جودة و تطورالسينما المغربية كما وكيفا. وقد حاولنا بدورنا قدر المستطاع أن نجعل هذا الملف مقياسا يمكن من خلاله للقارئ المختص والعادي أن يأخذ نظرة بانورامية عن حالة السينما المغربية هنا والآن. لكن لا يمكننا في هذا التقديم أن نمر مرور الكرام دون أن نشير إلى أمور مستجدة على الساحة السينمائية المغربية دون ذكرها...



لطيف لحلو، حكيم السينما المغربية
البدايات الحقيقية للسينما المغربية، انطلقت خلال سنوات...



متابعات سينمائية  |  السينما المغربية  |  السينما العربية  |  السينما العالمية  |  إصدارات سينمائية  |  نقد  |  دراما و تلفزيون  |  حوارات  |  أعمدة  |  إفتتاحية  |  مهرجانات سينمائية | مرئيات| معرض الوسوم


جميع الحقوق محفوظة -سينيفيليا © 2012  
Conception: LINAM SOLUTION