الصفحة الرئيسية   إتصل بنا
 >>  متابعات سينمائية    
الدورة السادسة لمهرجان "طنجة زووم"

تحت شعار: "السينما و الشباب"، تنظم جمعية شبكة "طنجة زووم", وبشراكة مع جمعية "كاسال ديل انفنس", الدورة السادسة من مهرجان طنجة زووم، وذلك في الفترة الممتدة من 15 الى 17شتنبر 2017 بطنجة.


وتعد هذه التظاهرة الثقافية التي تسهر على تنظيمها جمعيات من منطقة بني مكادة، من أهم المهرجانات الجهوية التي تنظم بمدينة طنجة.


ويتيح هذا الحدث السينمائي لكل شباب المدينة، ولعموم المشاركين فيه من داخل المغرب وخارجه، إبراز قدراتهم الإبداعية وحسهم الفني في مجال السينما.


الإنتاجات السمعية البصرية المتنافسة هي الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والقصيرة جدا وكذا الشبه احترافية، تعالج في مجملها مواضيع اجتماعية.


وتُنوع "طنجة زووم“ برنامج مهرجانها كل سنة، كما تحرص على تنظيم العديد من اللقاءات والورشات، التي تقوم بها مع جمعيات صديقة، وكذا مع شركائها في:


التأطير، التكوين، كما تعمل على تحسيس الشباب بمختلف المواضيع الاجتماعية المهمة التي يعيشها بشكل أو بأخر، وتلامس عمق واقعه المعاش.


هذا الحدث الفني يسعى لأن يكون جسر وصل بين عديد الفنانين والمبدعين السينمائيين الشباب، ويشكل فرصة للقاء والتأمل والنقاش بين مختلف الفاعلين الجمعويين، ومناسبة لمقاربة المواضيع الاجتماعية وتسليط الضوء عليها من خلال السمعي/البصري.


هذا، وستفتتح فعاليات هذه الدورة بمقر "بيت الصحافة", فيما ستقام باقي فعاليات المهرجان وأنشطته المتعددة وفقراته الفنية الأخرى بالخزانة السينمائية لطنجة.

سينفيليا  (13-09-2017)     






تعليقات:

أضف تعليقك :
*الإسم :
*البلد :
*البريد الإلكتروني :
*تعليق
:
 
 
 

 

السينما المغربية : بوادر مشروع طموح في الأفق
ها نحن نجدد الموعد مع السينفيليين المغاربة والعرب بإصدارنا للعدد الأول من مجلة "سينفيليا"، و ذلك بعد انقضاء أكثر من أربعة أشهر على انطلاق موقع "سينفيليا" الذي استطاع بشهادة السينفيليين المغاربة أن يجد له مكانة خلال هذه المدة القصيرة ضمن مكونات الإعلام المغربي المهتم بالصورة والسينما، والذي مازال ضعيفا ولا يواكب النقلة التي تعرفها السينما المغربية على الخصوص. وهذا ليس راجعا لنقص في الكفاءات الإعلامية والنقدية المغربية بقدر ما هو راجع لعدم اهتمام الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارتا الإتصال والثقافة به، بل محاولة تهميشه لكونه يخلق "مشاكل" لهذه الجهات هي في غنى عنها. ومسايرة من مجلة "سينفيليا" لأهم التظاهرات والأحداث السينمائية المغربية ، خصصنا في هذا العدد الأول ملفا شاملا، من إثنين وعشرين صفحة، للدورة الرابعة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، التي تعتبر بدون منازع أهم حدث سينمائي مغربي خلال السنة، كونها عبارة عن تيرمومتر يمكن من خلاله قياس درجة جودة و تطورالسينما المغربية كما وكيفا. وقد حاولنا بدورنا قدر المستطاع أن نجعل هذا الملف مقياسا يمكن من خلاله للقارئ المختص والعادي أن يأخذ نظرة بانورامية عن حالة السينما المغربية هنا والآن. لكن لا يمكننا في هذا التقديم أن نمر مرور الكرام دون أن نشير إلى أمور مستجدة على الساحة السينمائية المغربية دون ذكرها...



أحمد سجلماسي المؤرخ السينمائي.
من أجل البحث في تاريخ السينما المغربية، و تاريخ الأفلا...



متابعات سينمائية  |  السينما المغربية  |  السينما العربية  |  السينما العالمية  |  إصدارات سينمائية  |  نقد  |  دراما و تلفزيون  |  حوارات  |  أعمدة  |  إفتتاحية  |  مهرجانات سينمائية | مرئيات| معرض الوسوم


جميع الحقوق محفوظة -سينيفيليا © 2012  
Conception: LINAM SOLUTION