الرئيسيةالسينما العربيةتوقيع مذكرة تفاهم بين المركز السينمائي المغربي والمركز القومي للسينما بمصر (بلاغ)

توقيع مذكرة تفاهم بين المركز السينمائي المغربي والمركز القومي للسينما بمصر (بلاغ)

أعلن المركز السينمائي المغربي أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين المركز السينمائي المغربي والمركز القومي للسينما بمصر، وذلك على هامش مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة الذي أسدل الستار أمس الثلاثاء على فقرات دورته العشرين. وأوضح بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن هذه المذكرة تهدف إلى تثمين ودعم وتطوير علاقات التعاون والتبادل السينمائي بين البلدين، وذلك من خلال تنفيذ اتفاق الإنتاج المشترك والنتبادل السينمائي الموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة المملكة المغربية في 29 شتنبر 1999.

وأكدت بنود هذه المذكرة على ربط الاتصال بين المسؤولين والمهنيين عن القطاع السينمائي في كلا البلدين، من أجل دراسة كل السبل والإمكانات التي من شأنها وضع مضامينها على أرض الواقع، من أجل تعاون ثنائي مثمر في مجال السينما قطاعا عموميا وخاصا، وذلك في العديد من الميادين.

وتتمثل هذه الميادين في تبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين والتكوين المهني، وتشجيع إقامة اسابيع سينمائية بصفة دورية، وتشجيع حضور سينما البلدين والمشاركة في المهرجانات واللقاءات السينمائية المنظمة في كليهما، وتشجيع توزيع الأفلام المغربية بمصر مع العمل على تشجيع عنونة هذه الأفلام بما يسهل عرضها على الجمهور، واعتماد إجراءات تشجيعية لتصوير الأفلام المصرية بالمغرب والأفلام المغربية بمصر، وتشجيع الإنتاج المشترك للأعمال السينمائية الروائية الطويلة بين البلدين.

وقع مذكرة التفاهم حول التعاون السينمائي بين المغرب ومصر السيد خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة رئيس المركز القومي للسينما بمصر، والسيد محمد صارم الحق الفاسي الفهري مدير المركز السينمائي المغربي.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *